1 - أنا أفتخر بك ...داليا
|
العدد: 60125
|
تانيا جعفر الشريف
|
2009 / 11 / 7 - 12:53
|
يا داليا حقا أتمنى أن يقرأ ألبعض ممن يسمون أنفسهم جزافا(علمانيين ليبراليين) مقالتك(ألحقائق) ... صدقيني يا داليا (وأنا جربت) إن البعض يحكم على إسم الكاتب/ة قبل المقالة ويصوت على هذا الأساس للأسف ... سمعوا ولم يقرؤا للذكر مثل حظ الأنثيين) وسمعوا شهادة امراتين ورجل ولم يسمعوا بقية الآية ليستشفوا الحكمة منها ... اقول بمرارة مع تقديري للمنصفين إن الكثير صدقيني لايقرؤون مانكتب لمجرد إننا نختلف بين الإيمان وعدمه فأمسينا معاشرالمسلمين) غلطة الزمن وسلوكنا شذوذا وافكارنا أباطيل.. وبعد هذا اقول هل نتوقف ونترك البعض (في غيهم يعمهون) ألجواب لا أكتبي أختي الطيبة لمن يقرا أو لايقرالك لمن ينصفك أو لاينصفك فأنت تحملين رسالة محبة وتصحيح مسار وتبيان حقيقة ومن يريد الوصول للحقيقة هو هدفك وهدفه فستصل ... بوركت وسدد الله خطاك وتقبلي إعجابي ومحبتي .. ملاحظة داليا / كل ما كان التصويت سلبيا فإن رسالتك وصلت لأكبر عدد ممن تكتبين لهم وذلك ليكن مبتغاك وعني فلن اصوت اليوم على مقالتك تحريريا فقد صوت لها بقلبي
|
2 - الاخت العزيزة تانيا
|
العدد: 60137
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 13:30
|
اشكرك من كل قلبي فكل كلمة كتبتها مست قلبي وعقلي ولا يسعني الا ان احييك واشكرك من كل قلبي. وانا معك في موضوع التعليق فكلما زاد وكان سلبي زادني ثقة بان من يختلف معي فكريا لا يجد ما ينقض به قولي ويكتفي بالتعبير عن موقفه العقائدي برفض من اكون وليس ما اقول وفي هذا تاكيد لي بانني كنت امينة في ما اعرض فلم اتي بما هو غير حقيقي فيكذب وان ما يعرض يقلق الكثيرين من اعداء الحق. وانا احب اختلافي لانه قادر علي القول للجميع انني بالرغم من كوني امرأة مسلمة تعيش في مجتمع مسلم الا انني استمتع بكوني امراة وافخر بنظرة الاسلام الحق للمرأة لاني افهم حقا كيف ينظر لها ولا ابالي لا بنظرة المسلمات لانفسهم ولا غير المسلمين للمسلمة وما يسعوا لزرعه في عقول المسلمات انسهم ناهيك عن الاخرين عن المسلمة, وذلك لاني افهم ليس فقط من انا ولكن ما اكرمني به الاسلام, افخر باختلافي واحبه لانه عنوان واضح علي ان الاسلام الحق يحترم الاخر وان الاسلام بخلاف العقيدة يعيش ويتعايش مع التغيير وان العيب ليس في الاسلام ولكن في من يطبق الاسلام وقد يضره من فيه اكثر من اعداءة اذا لم يفهم جوهرة ولم يجعل من نفسه قدوة كما كان الرسول ومن جاورة وبالنهاية ما كان الرسول الا انسان بشر وقدوة لانه فهم الجوهر وعمل به. واعدك ان احاول ان اقدم ما اقدر ع
|
3 - دين جديد
|
العدد: 60165
|
نارت
|
2009 / 11 / 7 - 15:39
|
سابقآ اخترعت السيدة تانيا دينآ جديدآ حيث قالت أن الاسلام هو القرآن فقط وليس الحديث وهذا خروج عن الدين لأن مصادر التشريع في الاسلام هي القرآن والحديث والآن السيدة داليا تخترع هي بدورها دينآ جديدآ معتمدآ على مزاجها الشخصي ومخالفة لكل الفقهاء على مر العصور يا سيدتي لماذا لم تذكري الآيات التي تدل على آراءك؟ لم تذكري مثالآ واحدآ يثبت كلامك، نحن نستطيع الإتيان بعشرات الأمثلة من القرآن ومن السنة تثبت عكس كلامك
|
4 - حقوق المرأةي الاسلام
|
العدد: 60177
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 7 - 16:23
|
اتمنى من الكاتبة أن تذكر لي ما هي حقوق المرأة في الاسلام من واقع القرآن؟ ..... لقد سألت هذا السؤال لكثير من علماء الدين والكتاب المسلمين فلم أجد جوابا واضحا مقنعا انما كلام مكرر ، ولا تقولي لي ان الاسلام كرمها بالحجاب لأن الحجاب مهانة وليس تكريم والا كان فرض على الرجال لأن الاسلام دين ذكوري والرجال هم المكرمين فيه في انتظار ردك
|
5 - الايات التي طلبتها سيد نارت
|
العدد: 60180
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 16:30
|
المواريث في الايات التالية والتفاسير معروفة ترسم علي شكل شجرة تحدد كل فرد وللاسف لا استطيع ان اضعها هنا ولكن من السهل جدا ان تقرأ التفسير والاية هيفي سورة النساء ذكر الله الميراث في هذه الأيات لِّلرِّجَالِ نَصيِبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا (7)وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُوْلُواْ الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينُ فَارْزُقُوهُم مِّنْهُ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفًا (8وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيدًا (9إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا (10يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ فَإِن كُنَّ نِسَاء فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِن كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِن كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِن لَّمْ يَكُن لَّهُ وَلَد
|
6 - السيدة ام محمد يؤسفني رؤيتك هذه
|
العدد: 60195
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 17:15
|
وردا علي تساؤلك ان اتسع لك الوقت فلتقرأي ما كتبت امس في الرابط التالي http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=190655
فهة يوضح الايات الخاصة بالمساواة التامة مع الرجل كما يوضح دور المرأة في ايام الرسول وهي رؤية الاسلام للمراة وان توافر لك الوقت واردت ان تتابعي فسوف اكتب القصص وحياة الصحابيات والتي تشكل رؤية الاسلام للمرأة بغض النظر عن تفاسير واقاويل مطبيق الاسلام واعتقد اننا المفروض بناخذ من حياة الرسول اسوي والحمد الله هي زاخرة بما يعمق ويرسخ ويؤكد مساواة المرأة وحقها في كل ما للرجل وان كنا ننكر هذا علي انفسنا كسيدات او ينكره مسلمي اليوم فارجع اكرر العيب فينا وليس في الاسلام وارجوا ان يكون ردي كاف لك وشكرا علي مرورك سيدتي
|
7 - رد
|
العدد: 60218
|
نارت
|
2009 / 11 / 7 - 18:31
|
هل تمزحين يا سيدة داليا؟ ما معنى هذا الكلام؟ يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْن
وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى هل هذا الكلام مكتوب بلغة أخرى غير اللغة العربية؟ ولماذا تضل المرأة فتذكرها الأخرى؟، ولماذا لا يضل الرجل؟ وماذا يحدث اذا لم تكن هناك امرأة أخرى لتذكر المرأة الأولى الضالة؟هل تذهب شهادتها هباءآ منثورآ؟ ومن يقرر أن المرأة الأولى قد ضلت؟ هل يمكنك أن تخبرينا عن شهادة المواطن المسيحي الذكر والأنثى؟ شكرآ
|
8 - خديعة حقوق المرأة في الإسلام
|
العدد: 60219
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 7 - 18:33
|
لقد قرأت الموضوع الذي ذكرتيه وبكل أسف أقول لقد حزنت جدا لأنك امرأة وتعتقدين بذلك وسأرد على كل ما ذكرتيه في مقالك: 1- (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا الأعراف 189 وهل هناك معني اكبر من هذا خلقكم من نفس واحدة ) انك تحورين المعنى أين المعنى الكبير في ذلك انه يقول إن المرأة خلقت من ضلع الرجل حتى تؤنسه لأنه كان وحيدا في جنته !!!!!
2- (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا. الفتح 18 البيعة مساواة بين المؤمنين الذكر والأنثى لان لها الحق السياسي والدستوري فقد كان في البيعة من النساء من بايعن الرسول بأنفسهم نساء حرائر بايعن الرسول مثلهم مثل النساء تماما إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا. الفتح 10) ومن أين عرفت ذلك وأنت تعتمدين على القرآن فقط والذي لم يذكر ذلك؟؟؟ فهل تعتقدين بصحة ما يذكره
|
9 - شكرا لردك ام محمد واسمحي لي
|
العدد: 60224
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 18:54
|
تدعي انني احور المعني في الاية الاولي فاين قرات فيها موضوع الضلع هذا ولم تفسرينه علي انه ضلع وهل اثبت العلم ان المرأة من ضلع الرجل لا اعتقد هذا ولذلك اختلف معك في هذا التفسير التاريخ ذكر اسماء السيدات الذين حضروا البيعة من ناحية ومن ناحية اخري هل هنا في ذكر للرجال ام الذين يبايعوا جمع والجمع فيه المرأة والرجل ولم يختلف اي من كتب السيرة علي العدد والنوع فيمن بايعن اما حق الانتخاب والبيعة فلنرجع بالتاريخ هل كفل هذا الحق للمرأة في اي عصر حتي التاريخ الحديث وتحرير المرأة الاوربية وليست كل البلاد السعودية من ناحية ومن ناحية اخري هل الزمة المالية للرجل غير منفصله عن المرأة هل لا يحق للمرأة فتح حساب مالي لها وان تكون صاحبة راس المال اعتقد لا شك في هذا وهي حرية كبيرة هل يحق تزويج المرأة بدون رضاها ولا اقبل التطبيقات الخاطئة فنحن هنا لتصحيح الخخطا وليس لاقراره تدفع الثمن في ماذا فهي لو ارتضت الزوج الغير فلم ترجع للاول الذي طلقها 3 مرات اما عن الضرب والشراء بالمال فاعتقد واتأسف عليك ان تنتظري المقالات التالية وهي ستشرح الكثير ولكن لو ان قناعاتك ثابته علي فكرة دونية المرأة اعتقد سيكون قرائتك المقالات مسبب للضيق لانه سيكون فيه الكثير المختلف والذي يمثل الجوهر الحقيقي والذي يرفضه الكثيرين
|
10 - فين العروسة؟
|
العدد: 60243
|
مصرى وبس
|
2009 / 11 / 7 - 19:55
|
حطة يابطة يادقن القطة شالو وحطو وفين العروسة ياحلوين؟ فقط سؤال ياسيدتى الكاتبة هل ما توصلت أنت له غاب عن آلاف أو عشرات الآلاف من الفقهاء والمفسرين والمعممين والمتفيقهين والدعاة ومحترفى النصب باسم الدين؟ وهل هم خارجون عن الملة أم أنت التى خارجة عن إجماع الأمة؟ أتحداك أن تقوللى هذا الكلام فى السعودية بدون ان تطبق عليك عقوبة الشريعة السمحاء ألا وهى الجلد تعزيرا ثم إستتابتك وإن لم تتوبى إلى الله فأنت تعرفين العواقب. تريدون أن تجملوا ما لا يتجمل وتمرروا ما لا يمر.
|
11 - شكرا سيد مصري واعتقد انك غاضب ولا ادري لم
|
العدد: 60275
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 22:13
|
اولا اتاسف لك وان كانت لا اري فيما كتبت ما يدعوا لهذا الغضب اما عن سؤالك فاعتقد انني اجبت عليه ضمنيا في اجابتي علي الاستاذ عبد القادر وهي كما يلي: ليس المقصود بما اكتب تغيير قناعات من ثبت علي سلبية الدين او انتهي منه, كما انني قلت ومازلت اقول انني ارحب بمن يرشدني اذا كنت كتبت شيء غير مثبت تاريخيا, اما عن التفسير فاعتقد ايضا انني اوضحت مسئلة تعريف وتشبيهات الجاهلية عن التعريف بعد الاخذ بالعلم لنفس الكلمة والتي تقبل التعريف مثل موضوع خلق ادم وحواء فلو انك تصدق موضوع الضلع فاعتقد ان هذا قصور خاصة ان لا يوجد شيء مما هو في الاية يشير له بالقريب او البعيد مثل تشبيه العطس بالشيطان ينط عليك فكما قلت لن يقول لهم في الجاهلية ان هذا ليس من الاتيكيت وصلاحيه القران لكل عصر هي لهذه المسائل واضرب لك مثل اكثر وضوح في الايات التي تذكر خلق الحيوان والجلد واتخاذة سكن قال القران في نهاية الاية الي حين واضح كلمة الي حين معناها ان السكن باستخدام جلود الحيوان هو الي حين فهل نسكن في تلك المساكن الان اعتقد لا ولكن التشبية وهنا عبارة واضحة الي حين وهل نعبر الصحراء علي جمل واشياء كثيرة فكما قلت ايضا في ردي ان كل ما لا يخص العقيدة قابل للتغير مع تغير الزمان والمكان وهذا ما قاله العلماء ومن الممكن انك لا تدرك
|
12 - ملاحظات
|
العدد: 60279
|
عبد القادر أنيس
|
2009 / 11 / 7 - 22:46
|
سيدة داليا اسمحي لي بهذه الملاحظات: كتبت: ((يجب ان نفهم إن فلسفة الميراث الإسلامي تحكمه ثلاثة معايير اساسية: أولها: درجة القرابة بين الوارث – ذكر او أنثي – وبين الموروث فكلما اقتربت الصلة زاد النصيب في الميراث وكلما ابتعدت الصلة قل النصيب في الميراث, دونما اعتبار لجنس الوارثين ذكر او أنثي هنا لا فارق بينهما تماما)). هل نفهم من كلام الآنف الذكر أن البنت والولد ليسا على درجة واحدة من القرابة وأنت تقولين -لا فارق بينهما- بينما الآية واضحة: للذكر مثل حظ الأنثيين؟ وكتبت ((وثالثها: العبء المالي الذي يوجب الشرع الإسلامي علي الوارث تحمله والقيام به حيال الآخرين))، لاحظي: عندما يموت الأب ويترك ولدا وبنتا، كلاهما متزوجان ولهما عيال. لماذا لا يتساويان في الميراث؟ تقولين البنت: لها زوجها يعيلها، وأقول: ولو كانت بدون معيل؟ ليس في الشرع ما يلزم الأخ على إعادة أخته وأولادها، والواقع يشهد اليوم. وإذا كانت الأخت تأخذ إلى بيت زوجها ميراثا، فإن زوجة الأخ أيضا يمكن أن تأتي بميراثها إلى بيت زوجها. لاحظي أيضا ما ورد في الآية:((فَإِن كُنَّ نِسَاء فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ)) يعني لو أن المتوفى ترك ولدا واحدا وعشر بنات. فحسب منطوق الآية فلو أن المتوفى ترك عشرة تسعة دنانير
|
13 - المراة المسلمة اكثر ذكورية من الرجل المسلم
|
العدد: 60284
|
اسماعيل الجبوري
|
2009 / 11 / 7 - 23:06
|
الكاتبة هي ذكر اكثر من هي انثى ويدل على ذلك مقالتها وهي تدافع عن دبن ذكوري. الغريب العجيب ان اكثر النساء المسلمات يدافعن عن عبوديتهن. القران والسنة واضحتان كوضوح الشمس ان المراة مخلوق من الدرجة السفلى ويباع ويشترى كالبهيمة وهذا ما تعلمناه ودرسناه وعايشناه وسسمعناه من مشايخنا ورجال ديننا وما يدرس في جامعاتنا ومعاهدنا ومراجعنا الدينية وما كتبه فقهائنا وما نقل لنا من الذين عايشوا رسولنا محمد واصحابه والخلفاء الراشدين ، وهذا مايسير عليه اكثر من مليار ونصف مسلم منذ 1430 سنة. فهل كل هذا خطا والسيدة داليا هي الصحيح؟فهل السيدة داليا كانت ترافق النبي محمد لتريد ان تؤكد لنا صحة اقوالها ، عجيب غريب من نصدق، لانعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والكارثة ان هناك نساء يؤمن ايمان مطلق بالشريعة الاسلامية ويقولن انهن علمانيات. علما ان العلمانية ترفض الشريعة الاسلامية ، فالسؤال كيف يستقيم ذلك ، هل هي مقاولة؟علماني واسلامي واشتراكي وراسمالي وليبرالي وديمقراطي...الخ في آن واحد مصيبة المراة المسلمة انها لاتريد ان تعترف بحقوقها وهي ذكورية اكثر من ذكورية الرجل المسلم. وهنا تكمن صعوبة تحررها ومساواتها مع الرجل وهي تؤمن ايمان مطلق بما جاء به القران وهذا ما يدعم راي الرجل المسلم الذي ينادي بتطبيق الشريعة الاسلامية لك
|
14 - سيد انيس شكرا علي الرد
|
العدد: 60287
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 23:18
|
لقد اوضحت ان هناك 4 حالات من اصل ثلاثين حالة هي ان للذكر نسبة اعلي من الانثي منها الحالة التي ذكرتها واوضحت لم ايضا ان لم يشق عليك ارجوا ان ترجع للتفاصيل لعلها توضح لك اكثر اما باقي التوزيعات والعدل فيها فانا لا افهم هل تبحث عن حق المرأة ام العدل ام عن ماذا بالضبط وبالنسبة للمسلمين فقد ارتضوا هذا وكان فيه صلاح لاغلبهم وان كان في البعض المعترض فهذا مقبول ولكن من اي ناحية بالضبط هل حق الانثي ام الرجل ام الحق المطلق ام ماذا وهل تاذيت من الميراث لذلك تعترض عليه ام ماذا لا افهم بالضبط فانا لا اري مثلا ان تاخذ الزوجة نصف ما يملك الرجل مثل في امريكا عدل وقد يكون في اوربا مختلف وفي اسيا مختلف وكل بلد ولها رؤيتها فمثلا لا اري في بعض البلاد ان الرجل الاكبر هو من له الحق عن باقي الاخوة ولا اجد ان من حق اب ان يحرم اولاده كاملا حق واشياء اخري ولكنها قوانين وضعية ارتضوها من وضعوها وتبعوها اما مسئلة الشهادة قانا لم اتجاهل المنطوق ولك ان ترجع لاي محكمة وتسئل هل شهادة الرجل غير المرأة وهل الاستشهاد هو الشهادة ام يختلف ومعني الاية بالضبط وان غمض عليك الامر يسرني ان افرد لك شرح اكبر او ارشدك للكتب التي تشرحها لك وتقبل احترامي
|
15 - شكرا علي مرورك سيد جابوري
|
العدد: 60288
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 7 - 23:28
|
واسفة انك تنظر للمرأة كعبد واتمني ان لا تكون متعامل معها من هذا المنطلق ولا ادري لم لا تتفهم انت او غيرك اننا لا نري انفسنا عبيد ولاكن للاسف اصرار بعض الاصوليين علي تسميات خاطئة وتطبيقات خاطئة وربط المرأة بصور صوروها لها وعملوا علي ترسيخها في نفوسهم ونفوسها بغرض الحقاظ علي بعض الاطماع والمكاسب اعتقد ان اصرارهم غير مفيد بالمرة ومع الوقت اصبح هزلي الي حد ما لانه لا يعكس الواقع علي الاقل لاكثر البلاد الاسلامية ولاكثر المسلمين ولكن كما قلت واكرر ليس الهدف هنا تغيير قناعات الاخرين السلبية وما نعرضه هو ما نؤمن به وما نراه في انفسنا وديننا وليس ما تضعوه علي السنتنا او تحاولوا تطويع عقولنا به فانا لم اري انه دين ذكوري واعتقد لو اتحتوا الفرصة لانفسكم للقراة معي فقد تروا ما اري وما يراه كثيرين ومرة اخري لسنا هنا بصدد تغيير قناعات من حسم امره واختار طريقة ولكننا نعرف عن انفسنا وعن رؤيتنا لانفسنا ولديننا بعيوننا وليس بعيوم من يريدوا سلبه منا ومرة اخري اشكرك
|
16 - أنتظر الرد على أسئلتي
|
العدد: 60293
|
نارت
|
2009 / 11 / 8 - 00:08
|
هذا ما كانت تفعله السيدة رشا ممتاز بعدم الرد عندما تنزنق أنا سألتك أسئلة في صلب الموضوع في تعليقي الثاني وأنت لم تردي عليها، هل هذا هو أدب الحوار؟ أريد أن أضيف سؤالآ آخر على الأسئلة السابقة وهو : ما قيمة شهادة المواطن غير المسلم وغير الكتابي؟ هل شهادته مقبولة شرعآ؟ مثال على ذلك ما قيمة شهادة امرأة من طائفة السيخ تعمل في بلد اسلامي؟ تحياتي
|
17 - إحتراماتى لطول بالك...
|
العدد: 60314
|
مصرى وبس
|
2009 / 11 / 8 - 04:07
|
هلا شرحتى لنا ما يقطع صلاة المسلم إلى ربه؟ أليس هو الحمار والكلب والمرأة؟ وما معنى أن النساء يقرن فى بيوتهن؟ وكيف تقبل المرأة وتدبر فى صورة شيطان فمن إهتاج فليؤتى أهله فإن عندهن مثل الذى عندها؟ ولماذا أكثر أهل النار من النساء؟ ولماذا إمرأة وهبت نفسها للرسول الكريم؟ يعنى إيه؟ ويعنى إيه مجرد ملامسة المرأة تنقض الوضوء, هل هى نجس لهذه الدرجة؟ وكيف يأمر إله محمد بعدم إتيان النساء وقت المحيض بينما محمد نفسه كان يأمر عائشة وقت المحيض فتئتزر فيباشرها؟
|
18 - اعتذر منك بشدة سيد نارت فلم اري السؤال
|
العدد: 60329
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 05:35
|
اعتذر بشدة سيد نارت فلم اري السؤال ولم اتعمد اي تجاهل ولذلك اعتذر بشدة وارجوا ان تقبل اعتذاري اما عن الرد فاعتقد انه نفس الرد في تعليق 14 يرد علي الاولي وهي ان في 4 حالات من اصل 30 حالة يكون للمرأة اختلاف عن الرجل فتكون اقل منه اما في حالات كثيرة تكون اكثر من الرجل اعتقد رد 14 قد يفيد اما عن النقطة الثانية فقد شرحت باستفاضة الفارق بين الشهادة القانونية في المحكمة والاستشهاد الشهادة في الشرع مختلفة فتارة شاهدين وتارة 4 وتارة ثلاثة وكلها لا فارق بين ذكر وانثي فيها وتارة بالنص في بينة المفلس وتارة شاهدين وشاهد واحد وامراة واحدة وتكون نكولا وهي الامتناع عن اليمين ويمينا او خمسين يمينا او اربع ايمان وتكون شاهد الحال مثال البينة علي من ادعي اي عليه ان يظهر ما بين صجة دعواه فإذا ظهر صدقه بطريق من الطرق حكم له
وهناك تفصيلات كثيرة هنا ان لم تري في هذا ما يجيب علي السؤل فقد افرد لكم مقالة للشرح والتوضيح بين الشهادات الكثيرة المذكورة بالقران والتي لا تفرق بين ذكر وانثي اما عن الاستشهاد فهو علي البيوع والعقود طويلة الاجل فقط ولا اعتقد انه في هذه الحالة الفردية وليست مرتبطة بالاحكام العامة والقضاء تقلل من شأن المرأة بالطريقة التي تجعل الكثيرين يتشنجوا فيها وكأنها مهانة كبري للمرأة ف
|
19 - سيد مصري لست مفسرة
|
العدد: 60332
|
مجدي
|
2009 / 11 / 8 - 05:47
|
سيد مصري لست مفسرة للقرأن والسنة وشكرا لحسن ظنك, اما عن قطع الصلاة او غيرها فقد اوضحت انني اخذ بالاحاديث التي لا تتعارض مع القرأن بخلاف العقيدة واعتقد ان الصلاة كانت في المساجد واعتقد ان لا الكلب ولا الحمار لهم دخل بالمساجد ولا ادري لم سيكون لهم دخل بقطع الصلاة ولذلك فاعتقد هذا الحديث غريب بعض الشيء والغريب ان هناك الاحاديث الكثيرة المثيرة للجدل والتي لا يعلم عنها المسلمين شيء وانا من المطلعين والمتابعين واقول ان ما يقال هنا غريب ولكن قد يكون قد كتب في اي كتاب فلا اعتقد ان من يذكرها يدسها بنفسه ولكن لغرابتها لا اعلم لم يبحثوا عنها ويثيروها فمن المؤكد بما ان اغلب المسلمين لا يعرفوها حتي انها حتي ابعد ما تكون عن الحقيقة اما عن من وهبت نفسها للرسول فهي قد ارادت زواجه وكانت اية منع زواج بعد من كن معه قد نزلت وهي فيها من تريد وهب نفسها فلذلك وهبت نفسها اما لم كانت تريد زواجه فهذا شيء اخر ارجوا ان يكون ردي كاف لك وشكرا لمرورك
|
20 - هل انت مقتنعة بما تكتبين
|
العدد: 60335
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 8 - 05:52
|
اسمحي لي اختي الكاتبة فانا ألاحظ من ردودك انك غير مقتنعة بما تكتبين والا هل يعقل ان ترضى امرأة بالضرب والحبس في بيتها وغيرها وغيرها النساء في الماضي كن مجبرات على الخضوع بسبب الجهل وهي من بركات الاسلام وبسبب الحاجة المادية ولكنني أتعجب من امرأة متعلمة حرة مثلك تقبل بهذا عجبي
|
21 - اذهبي الى الباب
|
العدد: 60341
|
نارت
|
2009 / 11 / 8 - 06:09
|
تتهربين مثل العادة أنصحك أن لا تطيلي المكوث في هذه الحارة فالبليلة التي تبيعينها فاسدة ولن يشتريها أحد منك، أنصحك بالتوجه الى باب الحارة والذهاب الى حارة المصاطيل والدراويش، هناك ستجدي من يشتري بضاعتك تحياتي
|
22 - شكرا سيد نارات علي الادب الجم
|
العدد: 60363
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 08:11
|
شكرا سيد نارات علي النصيحة وان كنت لن اعمل بها لكن شكرك علي تعبك
|
23 - سيدة ام محمد ملحوظة غريبة سوف احرص عليها
|
العدد: 60364
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 08:13
|
شركا سيدة ام محمد ملحوظة غريبة وسف واحرص علي تلاشيكها شكرا جزيلا لك وان كنت لا اعلم ان كنت غير مقتنعة فما يدفعني لتضييع وقتي والكتابة فلست بكاتبة لكن شكرا مرة اخري اختي العزيزة
|
24 - بوركت أستاذة داليا علي
|
العدد: 60410
|
عبد الله بوفيم
|
2009 / 11 / 8 - 10:33
|
الحمد لله رب العالمين, لقد وفقت اختنا الكريمة في طرح ومناقشة وإظهار ما يسعى الحاقدون لأخفائه وتفسيره على غير وجهه لقد وضحت اختنا الكريمة لمن يريد الحقيقة الفرق بين أداء الشهادة وحضورها. أداء الشهادة لا فرق فيه بين ذكر وانثى, لكن حضور الشهادة ( واستشهدوا) يقتضي رجل وامرأتان إن لم يكن الرجال حاضرون, لكون المرأة تعرف حالات يتعذر معها فيها الحضور لأداء الشهادة, مثل الحمل والنفاس, فتنوب احداهما عن الأخرى, وإن حضرتنا معا كان الشهود ثلاثة وليس اثنان اما لماذا تبطل المرأة الصلاة إن مرت أمام الرجل, فلجمالها ورغبته فيها فهي إن مرت أمامه انشغل فكره بها وغاب عن الصلاة وروح الصلاة الذي هو الخشوع, هذا لن يفهمه إلا المؤمنون المصلون حقا, اما الهائمون فلا يشعرون بسحر المرأة وجادبيتها لأن جادبيتهم ميتة ولا يحسون بجاديبية المرأة الحمد لله الذي وفق اختينا الكريمتين داليا علي وثانيا جعفر الشريف لإنارة العقول والقلوب بحقائق الاسلام عن المرأة وتشريفها, وضحد ما يروجه الحاقدون ومع سبق الاصرار ساعين لتشويه الاسلام . بوركتما اختينا الكريمتين, ولتصبرا على أذى الحاقدين فوالله لقد اسمعتاهم ما لم يسمعوا قط وانبروا مكشرين عن انيابهم, مهزومين خائفين على قناعاتهم وقناعات المصفقين ل
|
25 - شكرا سيد بوفيم اما بالنسبة لابطال الصلاة
|
العدد: 60422
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 11:08
|
فكما قلت بالنسبة لمن يدعي هذا في ردي السابق اعلاه ولكن اسمحوا لي ان ازيد هنا فعندي تساؤل مهم جداهل من يدعي هذا القول يقصد ان البطلان من الكلب والحمار يبطل صلاة الرجل فقط دون المرأة فانا اعتقد لا, فهو ان كان سيبطل للرجل فالمرأة بالمثل وهل البطلان الذي يدعوه هنا لصلاة الرجل من المرأة مثل الحمار والكلب يبطل صلاة الرجل فقط دون المرأة من الرجل في نفس الوضع, اعتقد لا فان كان البطلان و ما ذكر هنا صحيح واناكنت مرة اخري اكرر انني لا اقبله, لان كما ذكرت لا يجوز ان نقبل في السنة او الاحاديث الا ما كان متماشي مع القرأن فيما لا يخص العقيدة لو بفرض ان ما قيل صحيح فاعتقد ايضا سيكون العكس صحيح وان مر الرجل علي المرأة وهي تصلي واغراها فسوف تبطل الصلاة, فلن يكون البطلان لمجرد انها امرأة ولكن لابد من سبب وهو الشهوة وبالتالي فهي للاثنين فه نقول هنا ان الله يساوي بين الرجل والحمار والكلب. لا اعتقد هذا وهل المرأة العجوز ام الاشابة الام ام الابنة ام الزوجة ام الغريبة لا اعتقد ان الرسول لو جاز وقال هذا سيتركه علي مطلقه هكذا وهذا يؤكد ضعف هذه المقولة وعدم معقوليتها علي الاقل لمن يستخدم عقله واكرر مرة اخري انا لا اقر الحديث اساسا ولا اعتقد انه صحيح ولنري لم تحليل اخر هل يتوقف الطواف بالكعبة...!!! اعتقد كلنا م
|
26 - شكرا اختي الكريمة على التوضيح
|
العدد: 60430
|
عبد الله بوفيم
|
2009 / 11 / 8 - 11:22
|
تحليلك اختي الكريمة موفق ولم يخطر ببالي ولست في مستوى رد الحديث, لكن استدلالك بالطواف بالكعبة حيث يصلي الرجال والنساء وتطوف النساء والرجال, ولا يبطل احدهما صلاة الآخر, يضعف الحديث ويجعله مناقض لصريح الاسلام وعمل الرسول والمسلمين عامة بوركت اختنا الكريمة فلتواصلي إنارة سبيل الرشاد, وفقت وزيدينا مما علمك الله
|
27 - دين جديد
|
العدد: 60442
|
عبدالعزيز
|
2009 / 11 / 8 - 12:40
|
دين جديد تخترعه داليا وتانيا وغيرهنوبقية الهاربات من الاحاديث الصحيحة وهن يشتهرت باللف والدروان ..اشعر بالشفقة عليهن !!
|
28 - الى صاحب او صاحبة التعليق رقم 19
|
العدد: 60469
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 8 - 14:23
|
يبدو ان رد الكاتبة ظهر باسم مجدي مما يؤكد ان مجدي هي داليا
|
29 - اشكرك ام محمد
|
العدد: 60493
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 15:35
|
فعلا ولولا انني ما كنت اريد منع تعليق لمنعت تعليق من يعلق بمقالتي وباسم اخر مدعي انه انا ولذلك سمحت به واشكرك علي هذه الملحوظة وارجوا ان لا تتكرر لانها شيء خارج عن اداب الحوار وشكرا
|
30 - الى السيدة أم محمد
|
العدد: 60494
|
نارت
|
2009 / 11 / 8 - 15:40
|
شكرآ على نباهتك ومتابعتك نعم داليا هي مجدي وأنا كنت معتقدآ أنها رشا ممتاز تحياتي لك
|
31 - وانت يا نارت اليت فادي
|
العدد: 60516
|
مجدي
|
2009 / 11 / 8 - 16:46
|
الست فادي يا نارت يا صديقي
|
32 - شكرا نارت علي مروروك
|
العدد: 60519
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 17:00
|
ولا ادري لم اعتقدت انني رشا فاسلوبنا واتجاهنا فيما نكتب مختلف تماما وان كنت اري انها من القوة والاقدام وتتمتع بصفات قد لا تكون في للاسف وشكرا لمرورك واعتقد ان قناعاتك انت وام محمد ستتغير مع الايام واشكركما لمروركما
|
33 - شكرا علي مرورك سيد عبد العزيز
|
العدد: 60523
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 17:11
|
لقد افردت تعليقات شتي في مقالتي الاخري وليس لها علاقة بالموضوع وهنا تقول دين جديد لا افهم هل معني هذا ان ما قيل هنا كلام غير سليم لذلك انحصر تعليقك عليه في هذه الجملة لقد كنت انتظر مناظرة تفند الموضوع حيث ان من الواضح انك متبحر بحسب ما رايت في المقالة الاخري, واعتقد اننا سنستفيد كثير من معلوماتك في هذا الموضوع ولم تري ان ما اقول هو دين جديد, واشكرك وارحب بشدة بمداخلتك لانها مؤكد ستثري الحوار وشكرا مرة اخري علي مروروك وتعليقاتك العديدة في المقالة الاخري والتي ارجوا ان تفرد مثلها علي الموضوع المعروض هنا وشكرا سيد عبد العزيز
|
34 - تحياتي لك سيد نارت
|
العدد: 60533
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 8 - 18:16
|
نعم ان الشخص الذي يستخدم اكثر من اسم يهدف الى بلبلة القراء وانت ياسيدة داليا او سيد مجدي كشفت نفسك بنفسك أتمني ان تتوقف هذه الألاعيب ونكون على مستوى الحوار المتمدن عسى ان تتضح الحقائق وشكرا لك سيد نارت
|
35 - فعلا قناعتي تغيرت مع الايام
|
العدد: 60537
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 8 - 18:33
|
لقد كنت مسلمة وأدافع عن الدين الاسلامي وكنت مخدوعة كما انت مخدوعة بشعارات جوفاء نشرها حكام المسلمين ليحكموا السيطرة على الشعوب مثل شعار الاسلام كرم المرأة والإسلام دين يسر والإسلام دين الرحمة ولكن بعد ان قرأت القرآن بعين الباحث وليس المقدس له وقرأت تاريخ محمد تغيرت قناعتي وتأكدت ان الاسلام دين العبودية ليست فقط عبودية للخالق انما عبودية لمحمد وزمرته
|
36 - شكرا مرة ثانية ام محمد
|
العدد: 60539
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 18:41
|
شكرا لتوضيحك فقد كنت غير مدركة تماما للسبب شكرا علي التوضيح سيدتي فقد غمض على تماما الهدف من هده المداخلة الغريبة وقد اخطات بعدم حجبها وشكرا علي مشاركتك
|
37 - يؤسفني ما تحولت له قناعاتك
|
العدد: 60547
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 18:59
|
ولكن اعدريني ان لم يقنعني ما تقولي سيدتي لاسباب عديدة فاسلوب الكتابة يصعب ان يعكس شخصبة قادرة علي البحث الصحيح ولدلك اخشى ان بكون هناك من يضللك و من يؤثر فعلا في تفكيرك وقناعاتك وقد لا تكون اغراضه سليمة. اما عن السبب الخاص بالشعارات فغير مقنع تماما فلم اسمع عن هده الشعارات على الاقل في مصر وكونك غيرت القناعات من القران فارحوا ان تساعدينا في تعريف ما وصلت له وفي اي اية ولم كان له التاثير السيء عليك لعلنا نفيدك ونشرح ماغاب عنك او نستفبد برؤية اخري قد تكون غابة عنا فلنتناقش بدل من التعميم والمهاجمة العامة اما لو كانت قناعاتك راسخة فاعتقد ان ما اكتبه سيكون تضييع وقت لك للاسف وقد تفضلي تجنبه وشكرا مرة اخري
|
38 - شكرا مرة ثانية ام محمد
|
العدد: 60550
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 8 - 19:09
|
شكرا لتوضيحك فقد كنت غير مدركة تماما للسبب شكرا علي التوضيح سيدتي فقد غمض على تماما الهدف من هده المداخلة الغريبة وقد اخطات بعدم حجبها وشكرا علي مشاركتك
|
39 - شكر خاص للسيد انيس علي مقالته الرائعة
|
العدد: 60666
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 9 - 08:53
|
اشكر الاستاذ ونيس شكر خاص علي مقاته الرائع في الرد علي مقالتي هذه, فما جاء بها حافزا كبيرا لي علي الكتابة وتأكيدا لي علي الاستمرار فقد كنت اتردد في البداية واخاف الاستمرار واتهيب واستعظم المهمة لكن مقالته كانت اكبر الهام لي ومحفزا وقد امدتني بالثقة واليقين والدفعة القوية للكتابة ولذلك اشكره من كل قلبي واعتقد كثيرين سيشكرونه معي ان شاء الله وسوف باتي في مقالاتي الردود علي ما كتبه وما اضافة المعلقين الكرام فكل كلمة ومقوله هي حافز كبير وهام لي اشكرهم كثير عليه وطبعا لن انسي السيد خوري فتعليقة سوف يرد عليه في كل مقالة لانها كلها تناقش ما سئل عنه بالذات والسيدة فاتن وان كنت اوافقها في الرأي من ان الناس تنظر لنا بما نري انفسنا به فاختلف معها في اشياء ستجد عليها الرد المنطقي ان شاء الله وطبعا المقالة الغنية للسيد انيس ستكون الردود علي كل نقطة منها وهي عديدة وثمينة جدا في مقالاتي ان شاء الله خاصة موضوع الاسراء هذا فالغريب اننا نصدق روايات غريبة في هذا الموضوع بالذات, وننسي العقل تماما هنا, فهل في اي من ايات القرأن او الحاديث او اي دين من الاديان الثلاث جاء ذكر الحساب غير في الاخرة حتي الاسلام تكلم عن عذاب القبر وفي روايات مشوشة, فكيف يكون في جنة ونار ومعذبين واهل انار من النساء ف
|
40 - لا استطيع ان اصدق
|
العدد: 60718
|
Suzan
|
2009 / 11 / 9 - 14:39
|
سيدة داليا ، ارجو ان تعيدي قراءة ما تكتبين فانا مصدومة من تكرار تزييفك للحقائق .
انا لن اسألك ما هي حقوق المرأة في القرآن ولكني سوف اسألك ما هي الوعود التي وعد الله بها المرأة في الاخرة؟
هل ستكون من الحور العين ؟ ام هل سيكون هناك حور عين رجال؟ ام غلمان ام ماذا ؟
في خلال قرائتي لمقالتك الاولى اصبت بصدمة وانت تذكرين بعض الصحابيات الجليلات والتي كانت تقف على المنبر وتخطب في الرجال والنساء !!!!!!
ماذا تقصدين بهذا ؟ هل الصلاة مختلطة بين الرجال والنساء واذا كانت كذلك حيث انني اعلم انك ستقولين ان الرجال يقفون في البداية ثم الاولاد ثم النساء (اهانة اخرى ) ولكن سؤالي هو ( ما رأيك بأن صوت المرأة عورة ؟ ام انه ليس كذلك)
ما الذي يحدث ؟ هل انت داليا ام رجل واسمه مجدي ؟ من انت بالضبط ومما تخافين لتكوني حقيقية؟ وذكرتي ايضا ان اسماء الصحابية بنت ابي بكر قاتلت في فتوحات الشام ؟ اذا ما رأيك ؟ هل يعني هذا تأكيدك على انتشار الاسلام بحد السيف ؟ اليس محمد هو من قال ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ؟ هل اعتبر هذا اعتراف صريح من قبلك بان الاسلام انشر بالاكراه وحد السيف ؟ سؤال اخر ايضا : اليست اسماء بنت ابي بكر هي من كانت عائ
|
41 - شكرا لتكرار مساهمتك سيدتي
|
العدد: 60734
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 9 - 15:35
|
وبالرغم من ميل إدارة الحوار لحجب التعليق لكن بما انهم ارجعوه لي فانا لا احبذ حجب اي تعليق اقره الحوار, وان كنت لا افهم لم انت غاضبة كل هذا الغضب ولم تصري علي القرأة إذا ما كانت تسبب لك الضيق, فاعتقد انك ممن حسموا امرهم واتخذوا طريق ومنهج لهم, فلا اخالك راغبة في القراة لتساعدك في الاختيار ولذلك فانت لست بمجبرة علي خوض ما يسبب الضيق, وان كنت مصرة علي القرأة فارجوا ان تأخذي الموضوع بأقل عصبية فما نفعله هنا للاضفة لنا وليس لتحويل حياتنا لجحيم , وان كان منطقي ومعتقدي وتفكيري يختلف ولا يروق لك فانا اعتذر منك بشدة, ولكني لا استطيع ان اغيره وقد يري فيه اخرين شيء من المنطق وينال رضاهم فانا لا افرضه عليك او علي اي من المتابعين للحوار اما بعض ما جاء في اعتراضك فاعتقد لعصبيتك جانبك الصواب في فهم ما اقول, فلم اقل الخطبة علي المنبر لخطبة الصلاة ولكنها تخطب لتفقه الناس فليست كل الخطب خطبة الجمعة, اما الحور العين وغيرها فاعتقد انني اوضحت هذا فلو سالت اي ان كان الان ماذا تتخيل في الجنة وهل اللبن والعسل والعنب هم منتهي املك في الجنة لضحك منك فعلا, فاغلب من سالت طلبن الجاجور والمرسيدس والفيلا في مارينا والرحلة بالمركب في الكاريبي والدش والبلاي ستيشن ولو سئلنا من قرنين مضوا لكان الرد غير هذا تماما واعتق
|
نظام تعليقات
الموقع متوقف حاليا لاسباب تقنية
نرجو استخدام تعليقات
الفيسبوك
|