1 - تعليق
|
العدد: 61585
|
سيمون خوري
|
2009 / 11 / 13 - 08:09
|
الاخت المحترمة السيدة داليا ، أتمنى قراءتك لمادة الأخ جهاد نصرة في هذا العدد من الحوار بعنوان ثقافة الأصول في الفسول . مع التحية .
|
2 - شكرا جزيلا سيد خوري وخالد ابن الوليد ايضا
|
العدد: 61603
|
..................
|
2009 / 11 / 13 - 09:06
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
3 - شكرا جزيلا سيد خوري وخالد ابن الوليد ايضا
|
العدد: 61604
|
..................
|
2009 / 11 / 13 - 09:06
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
4 - شكرا جزيلا سيد خوري وخالد ابن الوليد ايض
|
العدد: 61606
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 09:11
|
كما اعلم انه كان يغزو سنة ويتزوج في سنة ومؤكد كان يطلق ايضا. اعتقد استاذ خوري انك اكثر من يعلم التاريخ وحضارات وافكار الشعوب, ولا اشك ايضا في معرفتك باساليب القياس وخاصة في سرد التاريخ والاساليب العلمية الحديثة في القياس والمقارنة وخلافة, فلو حاولنا معرفة التاريخ والكتابة عنه فالمقارنة تكون في نفس الفترة والتاريخ, مثال لهذا لو حاولنا لنقيم حياة من يعد من الاساطير الحربية والذي يوجد علي الاقل عدد 9 مدن في العالم تحمل اسمه الا وهو الاسكندر الاكبر, وخاصة من ناحية خياته الشخصية وقصة علاقته بصديقه لو حكمنا عليها من منطلقنا الحديث لانكرناه ولنظرنا له نظرة غير لو حكمنا عليه بالقياس لعصره وكان هذا شائع ويكاد يكون مقبول لاختلفت النظرة, فلذلك لو نظرنا للتاريخ واحببنا الحكم علي رجالات عصر النبوة فلنقارنهم بين رجالات ذاك العصر وفكرهم واسلوبهم في الحياة, ففي ذاك العصر كان يحق للرجل الزواج باي عدد غير محدود ومن الممكن ان يكون الحكم علي الاشخاص في ذاك الوقت مقاس بهكذا عادة فقد نري انه في ذلك متفوق ولذلك لا انكره إذا ما نظرت لهم من منطلق زمانهم لاجللتهم وان نظرت لهم من منطلقنا اليوم لاختلف الحكم, ولذلك الاوقع لمن يريد ان يدخل هذا المدخل في النقد ان يتحري الامانة ويراعي هذه النقطة في حكمه وسرده للقصص
|
5 - اريد ان اصدق ولكن؟
|
العدد: 61612
|
مواطن
|
2009 / 11 / 13 - 09:30
|
الاخت داليا هل الاسلام صالح لكل زمان ومكان ؟؟؟ هل الاسلام من عند اللة ؟؟؟ ------------------------ فلنقارنهم بين رجالات ذاك العصر وفكرهم واسلوبهم في الحياة, ففي ذاك العصر كان يحق للرجل الزواج باي عدد غير محدود ومن الممكن ان يكون الحكم علي الاشخاص في ذاك الوقت مقاس بهكذا عادة فقد نري انه في ذلك متفوق ولذلك لا انكره إذا ما نظرت لهم من منطلق زمانهم لاجللتهم وان نظرت لهم من منطلقنا اليوم لاختلف الحكم, ------------------------------- اذا كان هولاء الرجال قد تصرفوا حسب وقتهم وزمانهم لماذا نطالب باخذهم كقدوة لنا الاعمال التى قاموا بها اصبحت غير صالحة لزماننا ووقتنا هذا ؟؟؟ حتى ان الاسلام طالب اصحابة بالزواج من اربع نساء , والرسول لم يلتزم بما جاء هو بة المشكلة فى القران وفى الاحاديث انة يمكنك ان تاتى بالشى وعكسة , مثلا موضوع المراة انا استطيع ان ابين لك عدة احاديث وايات تبين مدى احترام الاسلام للمراة وكذلك وفى نفس الوقت ابين لك عدة احاديث وايات تبين بكل وضوح مدى استعباد واحتقار الاسلام للمراة شكرا اخت داليا
|
6 - نأخذهم قدوة بالقياس سيدي
|
العدد: 61620
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 10:02
|
ناخذهم قدوة في اخلاقهم ككل بمقايسس عصرهم سيدي, فلو كان في ايامهم وأد البنات واوقفوه نأخذه قدوة علي حجب العادات السيئة التي تضر الانثي, و لو كان في وقتهم كانت المرأة محتقرة ثم جعل الاسلام المسلمين أحترامها نأخذ هذا الجوهر ونطبقة علي عموم تعاملنا في شئون المرأة, ولا ننسي ان التغيير لم يكن فوري من ناحية وان الجميع سواسية فيه, فحتي عمر عنف وكاد يضرب ابنته حفصة لانها تجادل زوجها الرسول لانه كان مازال في نظرته الدونيه لها, ومنعه الرسول وعنفه لانه يحترم زوجاته ولا يهينهم,وعلينا ان نأخذ فعل الرسول ونقتاد به ونتفهم كيف كان صعب تحولهم في ذاك الوقت, فلا تتوقع سيدي الفاضل ان الاسلام عندما دخل هذه البلاد كان معه عصي سحرية بحيث يقلب كل شيء من اليسار لليمين في يوم وبجرة قلم ولذلك كان التغيير بطيء وبنسب حتي نصل للمنتهي, وهنا تاتي فائدة العقل والتعقل والميزان السليم للامور, اما عن القرأن فاعتقد يصعب ان تأتيني بأيات فيها اهانة للمرأة, اما االأحاديث فما يخالف روح القرأن منها اعتقدعلينا جميعا اعادة دراستها, والمشكلة الاساسية هنا هي ان الغالبية العظمي ومنهم انا ومن اعرفهم جميعا الغالبية لا علم لها باغلب هذه الاحاديث التي نتكلم عنها ونتداولها علي مستوي الحوار هنا او علي مستويات معينة من الباحثين وما يحرك
|
7 - لماذا هذا الانتقاء؟؟؟
|
العدد: 61622
|
سمير البحراني
|
2009 / 11 / 13 - 10:02
|
على المسلم ان يتقيد بالقرآن والسنة النبوية وكما تعلمين ايها الاخت الكريمة ان في القرآن الكريم آيلت ناسخة و آيات منسوخة وكذالك في الحديث الناسخ والمنسوخ فعليه يجب تحري الدقة فيما تنقلين. في الوقت الذي يقول القرآن -لكم دينكم ولي دين- يقول -ومن يبنغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين-. وفي الحديث قال رسول الله اوصيكم بالقوارير قالها ثلاثا. قيل وما القوارير قال النساء- وفي الوقت ذاته يروى ان الرسول قال عندما عرج به الى السماء وراى النار -ان اكثر نزالها النساء-.لذى تحري الدقة فيما تنقلين.
|
8 - سيد سمير اشكرك ولكن الا تري
|
العدد: 61627
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 10:19
|
ان لا خلاف في المقولتين لكم دينكم ولي دين معناها انني لا اجبركم علي ديني ولا اعاديكم وان كان كما قال القرأن ايضا انه لن يقبل غير الاسلام يوم القيامة فعندما جاء كان تكملة لما بدأ به اليهودية فالمسيحية ثم الختام الاسلام, فلو اراد الاخر اللحاق به لانه ما سيقبل منه بالاخرة فمرحبا اما من لم يرد فله دينه ولن نضره فيه, فكيف تتعارض الايتان هنا, اما مسئلة المعراج ورؤية النساء في النار الا تري ان الحساب يوم الدين يوم القيامة وقبلها كما يقولون عذاب القبر ولا غير فكيف يكون في نار بها نساء او غيرهم يوم المعراج وكل الصور التي قيلت ورسموها في تخيلاتهم, انا شخصيا لا افهم والا تري ان هذا مؤكد الوصف الطويل من الاحاديث المدسوسه !!!اعتقد عقلانيا انه من الصعب ان نصدقها, والغريب انهم لم يصفوا الجنة في تلك الاحاديث, ولا افهم ايضا لماذا غير لان لا العذاب ولا الجنة كانت جزء من هذا, فلا تصدق هذه الاحاديث المدسوسة سيدي واعتقد اننا جميعا علينا ان نستخدم عقلنا, والمراة مثل الرجل في الحساب لانهم متساويين في التكاليف وعندما يحين الحين سيختلف الشكل, ثم الا تري ان النار لكل البشر وليست قاصرة علي المسلمين, وغير المسلمين منذ الازل والمفترض ان الجنة والنار بها هؤلاء فهل علي مر الزمان المرأة وليس الرجل كيف !!! الا تر
|
9 - المذهب الجديد بين القبول والرفض ـ 1
|
العدد: 61654
|
..................
|
2009 / 11 / 13 - 12:11
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
10 - المذهب الجديد بين القبول والرفض ـ 1
|
العدد: 61657
|
..................
|
2009 / 11 / 13 - 12:12
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
11 - ازدواج المعايير
|
العدد: 61695
|
سميح الحائر
|
2009 / 11 / 13 - 12:34
|
بعد قرآءتي لمقالتك والذي استندتي فيها على بعض الاحاديث والبعض الاخر من بنات فكرك واستنادا على ردودك على بعض التعليقات و تعليقي السابق والمعنون -المذهب الجديد بين القبول والرفض- فلا زلت اكرر استعدادي لاعتناق المذهب الجديد وارجو نزويدي باسمه واحكامه لانه مستند على اجتهادات عصرية ولا يمت الى الاسلام المتداول باي صلة. تقولين في احد ردودك على ما فعله الصحابة في ذاك الزمان هو فعل زمانهم ولا يمت لوقتنا الحالي باي صلة ضاربة عرض الحائط بالحديث المروي عن النبي والذي يقول فيه -عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي- واستندتي بالتشربع الذي ينهي عن واد البنات مع ان الواد كان في قبيلة واحدة ولم يكن بتلك الكثرة ولكنه ضخم لحاجة في نفس يعقوب. ولو اخذنا ما بقوم به الاسلاميون من غسل العار لوجدناه اسوا من واد البنات باضعاف مضاعفة اذ ان الواد في الجاهلية يطال البنات الحدبيثي الولادة بينا غسل العار يطال بنات بالغات والفرق لا يحتاج الى توضيح.اما التلاعب بالآيات والحديث واخد المنسوخ منه لتعزيز وجهة نظرك فهذا احتهاد جديد ويجب ان تعترفي بذالك. هل ان علماء الازهر وعلماء السعودية بل علما السلمين قاطية لا يعرفون الاحاديث التي سردتيها في مقالك ام انها من المنسوخات؟؟. الا تؤمنين بان تشريعات الاسلام صالحة
|
12 - تعليق
|
العدد: 61753
|
سيمون خوري
|
2009 / 11 / 13 - 17:12
|
اختي داليا المحترمة . شكراً لردك الذي أتفق معه . بالتأكيد لا يمكن الحكم على الأخرين إلا بمقياس ذلك العصر . لكن ألا ترين أنه من غير المعقول إعتبار رجالات ذاك العصر قدوة للعصر الحالي ..؟ من خلال ردك وتقديم نموذج إسكندر المكدوني ذي القرنين ، المذكور في الكتب الدينية ، فإن أحداً لا يطالب بإعتباره نموذجاً يحتذي به من قبل مواطنية الأغريق . بل يكاد يكون الإجماع عليه على أنه ليس أكثر من غازٍ في التاريخ شأنه في ذلك كشأن المغول والتتر ، وكذا العديد من الغزوات الإسلامية التي أسفرت عن أهدارأنهر من الدماء لاسيما في إسبانيا والقسطنطينية ..الخ . وبالتالي كيف يمكن أن يكون من تزوج أربعين أم تسع نساء ، وفي ذاك العصر مباحاً ، وهم قدوة لهذا الجيل في السلوك . ثم أن النصوص القرآنية تؤيد هذا النوع من ملك اليمين . .. المشكلة أن ما أقدم عليه هؤلاء من تعدد الزيجات والإئماء لا زال حتى اليوم مصان بالنصوص ، وبتشريع من فقهاء مثل القرضاوي وغيره ... . ثم لماذا يحق للرجل الزواج بهذا العدد من النساء ، وكأنهن دجاجات ، ولا يحق للمرأة أليس هذا هو مبدأ مساواة المرأة التي تعتقدين أن الإسلام دعى اليها ... عندما أوقف الرئيس التونسي بورقيبة العمل بشرع تعدد الزوجات إحتراماً لحق المرأة قامت القيامة عليه لأنه خالف الشرع . وكان
|
13 - دافعي بحريتك لكن لماذا تلدغين الاخرين ؟
|
العدد: 61755
|
يوسف
|
2009 / 11 / 13 - 17:15
|
الاخت داليا انت حرة ان تدافعي عن دينك وايمانك فلا اعتراض لدي وحتى لو قلت ان الدين الاسلامي في الحقيقة جعل النساء قوامات على الرجال فلن افتح فمي او اجادل واذا قلت ان الحديث الذي ساوى بين النساء والحمار والكلب الاسود غير موجود فلن اتفوه بكلمة فليس في الموضوع ما يخصني ولكن عندما تتهجمين على الاخرين دون مبرر فعليك ان تتوقعي ان يلاحقونك ويحاججونك في كل كلمة اردت ان تمرريها في مقالتك استغرب ان تكون الوسيلة الوحيدة لنفي المثالب عن الاسلام هي الصاقها زورا بالدول التي يتوسل المسلم للهجرة اليها ! فهذه الاحصائيات التي ذكرتيها حول المخدرات والدعارة في الغرب من اين استقيت مصادرها ، وما هي المراجع التي استندت اليها؟ هل ستقولين انها معروفة للجميع ولا تحتاج الى مصادر ؟ انا اقول انها ليست سوى انشائيات تختلقها المخيلة الاسلامية التي تبحث عن القذى في عيون الاخرين ومارايك لو اعطيتك بالمقابل احصائيات مناقضة تماما لما تقولينه وايضا دون الحاجة لذكر اي مصدر لانها معروفة للجميع؟ لنبدأ اكثر الدول في العالم انتاجا للمخدرات هما دولتان اسلاميتان :ايران وافغانستان ،واكثر الدول استهلاكا لها هي الدول الاسلامية لكن الفرق ان الدول الغربية تنشر غسيلها القذر اما الدول الاسلامية فشعا
|
14 - مجرد إسقاط؟؟؟
|
العدد: 61766
|
العقل زينة
|
2009 / 11 / 13 - 17:58
|
حصاد الهشيم مجرد إسقاط لنمودج في خيال الكاتبة للدفاع عن معتقداتها ..أما حقيقة وضع المرأة بالمجتمعات الإسلامية لا تعدو ألا أن تكون سوي قطعة أثاث أو وعاء لتفريغ حاجة فسيولوجية أو ..التفريخ مع كل الإحترام للإنسانة المغلوبة علي أمرها إلا وهي المرأة المسلمة ولا توجد في كتابات السيدة داليا إحصائيات أو مرجعيات فقط تهيؤات وتعتقد في صلاحية خيال المآته للقضاء علي سلبيات البشر يا أستاد ة بناء مجتمعات صحية وصالحة لا تساعد في بنيانها خيال المآته_ المعتقدات _ولكن تقدم ورقي المجتمعات يقوم علي أسس علمية وتقنيات تكنولوجية وأبحاث وعلماء محرابهم معامل البحث ولا يعترفوا بمقولة لا تجادلوا في أمور أن تبدو تسوءكم ولا بغروب الشمس في بئرمن طين أعرف تماما أنه صعب جدا مناقشة عقل مؤدلج ولكن خراب بلادنا يحز في نفوسنا وكل ما نكتبه ضد الأدلجة الدينية هي مجرد تأوهات أما عن الخراب فهو آت ... آت
|
15 - يستحيل إصلاح الدين خارج العلمانية
|
العدد: 61771
|
عبد القادر أنيس
|
2009 / 11 / 13 - 18:19
|
محاولة إصلاح الدين من الداخل ميئوس منها. وكل المحاولات السابقة انتهت إلى الانشقاق وظهور مذاهب وشيع وفرق وطوائف وطرق متنافرة متحاربة لأن كل فريق يزعم لنفسه الفهم الصحيح، وطبعا المشكلة لا تكمن في هذا الانشقاق والاختلاف بل في ما يكن يسفر عنه الانشقاق دائما الذي يبدأ بتبادل التكفير وينتهي بصراعات دامية لا تبقي وال تذر . لاحظي رجال الدين اليوم يستخدمون مصطلح ((المعلوم من الدين))، وكأن هناك معلوما من الدين موجود ومتفق عليه بين جميع المسلمين بمختلف مذاهبهم لأنه هناك معلوم من الدين لدى السنة وآخر لدى الشيعة وثالث لدى الإباضية ورابع لدى الإسلام السياسي وغيرها كثير.. كل هذا بسبب مطاطية الدين وإمكانية خضوعه للتأويل بسهولة. لنأخذ الحديث النبوي الوحيد الذي استشهدت به ((كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته, فالأمير الذي علي الناس راع عليهم وهو مسئول عنهم, والرجل راع علي أهل بيته وهو مسئول عنهم, والمرأة راعية علي بيت بعلها وولده وهي مسئولة عنهم, وعبد الرجل راع علي بيت سيده وهو مسئول عنه. ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته-)). أنت قرأته وخرجت منه بنتيجة تختلف عن قراءتي له. فأنا مثلا: لا أقبل أن يكون على رأس الشعب أمير مسؤول عنه، فهذه نظرة تعكس مخلفات المجتمعات الأبوية التي كانت السلطة فيه تمتاز بهرمية
|
16 - الأخت المحترمة
|
العدد: 61773
|
قارئة الحوار المتمدن
|
2009 / 11 / 13 - 18:27
|
أرجو التفضل بقبول تعليقي , أرى أن النتائج التي استخلصتها من النموذج الأول كلها موجودة في النموذجين الآخرين أيضاً , وقد وردت عبارة _ أعلى النسب _ خمس مرات في النتائج الخمس المستخلصة مجرد تكرار للكلمة دون اظهار الدراسات والأبحاث التي تثبت ذلك , أيضاً لم أفهم مثالك عن التماثل والمماثلة والانسان ليس معادلات رياضية تخضع لمنطق الموجب والسالب , وأما عن ريادة المرأة في الاسلام الأول فماذا أستفيد من هذا الكلام اٍن كانت لا تملك أمرها في اسلام اليوم ؟ وشكراً
|
17 - إلى صلاح
|
العدد: 61791
|
عبد القادر أنيس
|
2009 / 11 / 13 - 19:04
|
تعليقك حول الإحصائيات أغراني وذكرني بكتاب للمفكر السوري بوعلي ياسين (الثالوث المحرم). تطرق هذا الكاتب اللامع إلى مقارنة أجراها أحد رجال الدين السذج في سوريا بين إحصائيات الطلاق في مدينة شبه بدوية في سوريا هي الرقة وبين الطلاق في باريس. واسنتتج هذا العلامة أن الأسرة في الرقة أكثر استقرارا وطمأنينة وسعادة من نظيرتها في باريس. في الرقة حالات الطلاق نادرة جدا (هذا كان قبل ثلاثين سنة يوم قرأت الكتاب) وفي باريس حالات الطلاق كثيرة جدا، حيث تنتهي 50 في المائة من الزيجات إلى الطلاق لأن السعادة معدومة فيها . لاحظ بوعلي ياسين أن العكس هو الصحيح. الاستقرار الظاهر على الأسرة السورية في الرقة يتم على حساب المرأة المغبونة التي لا حل أمامها إلا الصبر والخضوع للزوج ولأسرته ولحماتها ولحميها كخادمة مطيعة لا ترفع رأسها حتى تصير عجوزا ولو على حساب سعادتها وكرامتها لأن الطلاق بالنسبة إليها غير مقبول من أسرتها ومن المجتمع الظالم، ولو تطلقت فسوف تنزل مكانتها في سوق الزواج إلى الحضيض، وقد يجدون لها شيخا طاعنا ذا مال أو رجل مكرفس. أما المرأة في باريس فهي حرة عاملة متعلمة نشطة مناضلة قوية الشخصية لا تقبل التضحية بسعادتها من أجل إرضاء الزوج، أو يكفي أن تلجأ إلى الطلاق لأنها لم تجده كما كانت تحلم، فتسارع إلى
|
18 - شكرا سيد سميح علي مرورك ولكن
|
العدد: 61806
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 20:47
|
لقد اوضحت اكثر من مرة في المقالات السابقة انني لا اهدف لتغيير قناعات, ولذلك موضوع اعتناقك الدين الجديد ليست ضمن اهداف لا المقال ولا الرد والتعليق, وذلك للايضاح فقط, اما بالنسبة للاحاديث فاعتقد انك اخطأت هنا والتبس عليك بين الحديث والقرأن فما ذكرت من القرأن فقط, واشكرك مرة اخري علي مرورك سيدي
|
19 - الاخ عبدالقادر انيس
|
العدد: 61812
|
يوسف
|
2009 / 11 / 13 - 21:05
|
اعتقد انك كنت تقصد يوسف اذ لايوجد صلاح بين المعلقين اؤيد كلامك وسأذكر هذه الحادثة بما ان السيدة داليا قد تحدثت عن الانتحار ضمن احصائياتها بطريقة لا تختلف عن بقية تاويلاتها المشوهة اثنا دراستي في اختصاصي كطبيب نفسي قبل اكثر من 20 عاما سال احد الطلاب الملتحين البرفيسور وهو مصري ومسلم :هل صحيح ان اقل نسب انتحار هي في البلاد الاسلامية قال البروفيسور :اكيد فانتفخت اوداج الطالب وساله : اليس الدين الاسلامي هو التفسير؟ اجابة البروفيسور صعقته اذ قال: لا... السبب هو اننا نكذب ولا نبوح بالارقام الحقيقية واي عائلة ينتحر احد ابناؤها تحاول قصارى جهدها تسجيل السبب كحادث لانها لا تتقبل فكرة انتحار ابنهم وما يتبعها من ذهابه الى جهنم فاذا كانت نسبة اي مرض في البلاد العربية مثلا اقل من الغرب فليس السبب بالتاكيد تفوق نظامنا الصحي على الغرب بل السبب عدم الاكتراث بالتسجيل والاحصاء الذي هو هوية الدول المتحضرة
|
20 - شكرا سيد سيمون ولكنك لم تفهم قصدي
|
العدد: 61815
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 21:19
|
فعندما ضربت مثال المقدوني كان لشرح نظرة القياس بالنسبة للتاريخ ولم اشير لا في القريب اوالبعيد لاخذ هذا الرجل قدوة؟؟؟, قد يراه اخرين محارب جبار او قد يراه اخرين صاحب مقدرة قتالية عالية وقدرة عسكرية جبارة ولكنهم ابدا ما حكموا عليه من ناحية ميوله لانها كانت ميول اقرانه ومقبوله في ذاك التاريخ ولذلك اشاروا لها وان لم يقفوا عندها كثير, وان لم تعد مقبولة حاليا لكنهم في حكمهم عليه بالنسبة لتاريخة وفترته لم يحكموا عليه بها لانها كانت تعتبر جزء من مجتمع قائم, اضرب لك مثال اخرلزيادة توضيح فكرتي, لو حكمنا علي الفراعنة انهم لا يستخدموا الشوكة والسكين في الاكل واعتبرنا انهم همج لاننا نحكم علي هذا واعتبرناه مقياس جائز للحكم علي درجة حضارتهم بالنسبة لمقاييسنا اليوم لما كنا باي حال من الاحوال علميين اوموضوعيين في التقييم والتحليل للتاريخ لاننا نقيسه بمقاييسنا اليوم, ارجوا ان تكون وضحت الصورة هنا اما عن سفك الدماء فللاسف للمرة الثانية جافاك الحق هنا, فلو راجعنا الفتوحات الاسلامية وهي اغلبها في المائة عام الاولي بعد موت الرسول والتي حولت البلاد التي كانت ترضخ تحت الاحتلال لقرون سواء بيظنطي او فارسي للاحظنا ما يلي: انها كلها كانت بلاد محتلة اساسا وليست بلاد حرة, ان شعوبها كانوا يعانوا تحت الاحتلال مث
|
21 - شكرا علي مرورك سيد يوسف
|
العدد: 61818
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 21:29
|
شكرا علي مرورك وان كنت تري ما كتبت من معلومات عن الغرب غير حقيقية فاعتقد انك تناقض نفسك في هذا, والعنف الاسري والعائلات بدون الزواج وغيرها في مجتمع علماني غير قائم مؤمنين فيه بفائدة الدين لم يحتاج للزواج واعتقد انك تناقض نفسك في هذا, واعتقد انك في معيشتك في امريكا ادري بهذا وان انكرته فهذا شأنك, اما عما تقوله عن الدعارة وخلافة فاعتقد انك تؤكد ما اقول فهذه الدولة وتركيا تسعي للعلمانية بكل وسيلة حتي هذه ومرة اخري اشكرك علي مداخلتك القيمة فعلا شكرا
|
22 - اسفة سيد عقل زينة ولكن لم افهم تعليقك
|
العدد: 61819
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 21:31
|
شكرا علي مرورك سيدي وان كنت للاسف لم افهم تعليقك واسفة فلا رد لي وشكرا مرة اخري
|
23 - شكرا سيد عبد القادر ونرجوا نري رد بمقال
|
العدد: 61822
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 21:34
|
شكرا ولكني لا اتكلم عن العلمانية ويسعدني قرأت رايك اليوم واعتقد في مقالة قريبة للرد وتوضيح اكبر وشكرا علي مرورك وقد نتكلم في العلمانية لكن ليس في القريب العاجل للاسف فقد اعطيت وعود كثيرة حتي الان وشكرا مرة اخري علي مرورك وعلي ردك بمقالة في المقالة السابقة وننتظر المزيد ان شاء الله
|
24 - خيال المآته...!!والإسلام هو الحل لرفعة المرأة
|
العدد: 61826
|
العقل زينة
|
2009 / 11 / 13 - 22:05
|
المعتقدات خيال مآته وفرضها أو إعتناقها دون السماح بتفكيكها وفضح تضارب أفكارها وثوابتها مقارنة بما توصل إليه العلم من تقدم إضافة إلي الإكتشافات العلمية تظل المعتقدات هي بمثابة خيال مآته لا تصلح مما يعتمل داخل النفس الإنسانية بل تقوم بعمل خيال المآته تخيف كل مخلوق_لا يستخدم عقله_ الإقتراب من حقول المعرفة والتمتع بثمار الحقيقة
|
25 - ردا علي ما كتبته ملهمت شامل
|
العدد: 61831
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 22:17
|
اولا اشكرها وان كنت اعيب عليها وهي الانسانة الواعية والكاتبة والقادرة علي المناقشة ان تحتمي بالسيد شامل لتوصل فكرتها ومعلومتها وان كنت اشكرها علي المشاركة, واعتقد سينبري الكثيرين ومن لم يجرؤا علي المناقشة هنا البوح بما يخطر ببالهم هناك و لذلك اشكر السيد شامل كما شكرت من قبله السيد انيس علي استضافتهم المعلقين المتخوفين الرد هنا اما بالنسبة لردي علي السيدة وهي التي كانت قد اتخذت قرارها بعدم التحدث في هذه المواضيع وحسمت امورها مسبقا بالنسبة لدينها فكما قلت اكثر من مرة انا لا اسعي لتغيير قناعات, كما لا اتكلم عن وضعكم الان فما وصل له حال المرأة اليوم جزء من منظومة كاملة لنظم فاسدة ونظم متهرئة وان اراح البعض تعليق الموضوع علي شماعة الدين فاعتقد ان في هذا اغفال كبير لما هو حقيقة وواقع الامور ولكنني لست هنا بصدد التكلم عن احوالنا السياسية والمجتمعية وكما اوضحت في اكثر من مداخلة انني لا اسعي لتغيير قناعات ولكن لترسيخ قناعات من هو مقتنع فعلا ويريد المعرفة واعمل علي ساعدة من تريد علي رؤية ما يجب اتكونه واين تكمن الحقوق الخاصة بها ورؤية الاسلام الحق لها كأمرأة اما الدفاع عن الاسر غير الشرعية فاعتقد ان هذا متوقع منها بالطبع من ناحية ومن ناحية اخري فلم تحاربون تعدد الزوجات وانتم تتبنون ا
|
26 - شكرا مرة اخري سيد زينة
|
العدد: 61832
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 13 - 22:20
|
يؤسفني ان تكون هذا قناعاتك ولا قدرة لي علي تغييرها او مناقشتها واشكرك مرة اخري علي مرورك وان كان لك نقض معين او تعليق استطيع ان افيدك فيه او اناقشه في موضوع المقال فمرحبا بك ويسرني القيام بما استطيع هنا واشكرك واعتذر مرة اخري منك لعدم التعليق
|
27 - إلى يوسف
|
العدد: 61844
|
عبد القادر أنيس
|
2009 / 11 / 13 - 23:02
|
أعتذر عن الخطأ في اسمك ولعل ذلك يعود إلى كثرة هيمنة اسم صلاح يوسف على ذهني بسبب إعجابي بما يكتب، بالإضافة إلى إعجابي بتعقيبك. تحياتي
|
28 - رد على تعليق السيدة داليا 21
|
العدد: 61855
|
يوسف
|
2009 / 11 / 14 - 00:06
|
الاخت داليا شكرا على ردك الذي اثبت ما قلته من انك لاتملكين اي دليل على ما تنسبينه لدول الغرب غير انشائيات تسمعينها من خطباء الجمعة في محاولاتهم لايجاد ما يمكن ان يعزز اوهامهم بانهم احسن من الاخرين سافصل جملك في تعليقك على ما كتبت كي احاول الرد عليها تقولين(شكرا علي مرورك وان كنت تري ما كتبت من معلومات عن الغرب غير حقيقية فاعتقد انك تناقض نفسك في هذا) عزيزتي هل تعرفين معنى ان يناقض الانسان نفسه؟ معناه انه يقول الشي ونقيضه في نفس الوقت...فاين فعلت انا هذا؟ هل ذكرت شيئا ثم قلت ما هو عكسه كي تقولي انني ناقضت نفسي ؟ الاصح ان تقولي انت مخطيء...وساقول لك ماهو دليلك ؟فانت التي ادعيت وانا من انكر وواجب ابراز البينة يقع عليك ثم قلت بالحرف:(والعنف الاسري والعائلات بدون الزواج وغيرها في مجتمع علماني غير قائم مؤمنين فيه بفائدة الدين لم يحتاج للزواج واعتقد انك تناقض نفسك في هذا) ياعزيزتي ليتك اولا تشرحين لي الجملة اعلاه وخبطة المصطلحات واين المبتدأ واين الخبر واين السبب واين النتيجة كي استطيع ان ارد عليك فانا لم افهم منها غير اني ناقضت نفسي مرة اخرى! واعود لاسالك كيف؟ تحشرين تعبير العنف الاسري مرة اخرى ..وانا اقول نعم انه موجود في كل الدول والمجتمعات لكن الدول الصا
|
29 - تحليل داليا علي
|
العدد: 61856
|
T. khoury
|
2009 / 11 / 14 - 00:13
|
ما الذي تحاول ان تمرره علينا الاخت داليا هو التالي: تطرح علينا تعاليم وتفاسير اسلامية لا يعلم بها احد ولا يعترف بها احد ولم يطبقها احد منذ.. قثم... وحتى الان! ولكن جميع الاسلاميين ,الذين يعانون من تدهور الاسلام وانحداره تحت وطاة المد التنويري للعلمانيين والانفتاح على عصر الانترنت الذي اظهر عورات الاسلام المخفية وراء كذب رجال الدين وتقيتهم, يؤيدون داليا في تجميلها للاسلام وستر عوراته ويقولون لها : حسنا تفعلين بالكذب على الاخر (التقية ) وهذا هو الجهاد الذي يحسب لك بالاخرة. ياتي التنويريون (كعبد القادر انيس وغيره) ويدحضون افكارها البائسة والغير مبنية على اي اساس, فتجيبهم :حسنا لكل واحد ارائه, ويمكنك يا اخ انيس ان ترد علي بمقالة. اي بكلام اخر ,داليا تريد ان تقول بان هناك قطبان فكريان - داليا من جهة والعلمانيين من جهة اخرى وتعالوا لكي نتجادل الى ما نهاية . حتما داليا تتجاهل نتيجة التصويت على مقالاتها وهي: النتيجة : 20% شارك في التصويت : 26 بينما نتيجة التصويت للسيد انيس هي: النتيجة : 95% شارك في التصويت : 76
تحياتنا للجميع كتابا ومعلقين
|
30 - مقال أستاذ شامل كان ردا على مقالة السيدة دالي
|
العدد: 61864
|
ج ح
|
2009 / 11 / 14 - 02:29
|
ليس عندي أي إضافة حول ما قالته السيدة المعلقة على مقالة السيدة داليا برسالتها الوافية والكافية الإيضاح التي أرسلتها لأستاذ شامل لا أظن أن من المستحسن أن تعذبي نفسك في مقال 2 المقال رقم1 شرح كل آرائك
|
31 - شكرا مرة اخري سيد يوسف واعتذر منك بشدة
|
العدد: 61884
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 05:19
|
شكرا سيد يوسف علي مرورك وتكرمك بالرد, وآسفة أن أسئت فهم معني ما اقصد, فلم اقصد تناقض نفسك فيما قلت وعارضتني ولكن في فكرتك من أساسها وما تفكر وتعرض فأنت تقول ان الإحصائيات خاطئة بينما أنت تدرك تماما ومعلوم تماما لنا ولك ان هذا هو الواقع, مثلما يرد علي ما كتبت بقول نحن لا نعل إحصائياتنا لأننا نجمل أقوالنا, لو أنكرت انا هذا الرد سأكون أناقض نفسي لأنني أدرك تماما ان هذا ما نفعله وفي إنكاره تناقض عما اعلم وهذه اقل حده من قول تكذب وأشكرك شكرا شديدا لصبرك وفعلا الجملة غير واضحة بالمرة, وان كنت اقصد انك ان أنكرت نقطة الأسر غير الشرعية وبالتالي الأولاد غير الشرعيين في مجتمع يعيش أساسا علي إنكار فكرة الزواج بإنكاره الديانات التي يعد الزواج الشرعي احد أركانها فهنا أيضا تناقض, وقد اثبت صحة قولي في مقالة الأستاذ شامل حينما احتجت صديقتنا فاتن علي فكرة الزواج الشرعي وقبول المجتمع المتحضر لهذه النوعية من الأسر علي أساس الحرية وإنهم يكفي الإشهار والعلنية التي تدعوا المجتمع الغربي لاحترامهم, ومرة أخري اعتذر منك بشدة لسوء تركيب الجملة ومن المؤكد انك لن تري هذه كعيوب بمعيشتك في أمريكا او الغرب فكما ذكرت في الفقرة السابقة تعليق صديقتنا وقبولها ما نعتبره نحن غير مقبول ولكل مجتمع نوعية مختلفة من الق
|
32 - شكرا سيد كوري علي التحليل
|
العدد: 61885
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 05:28
|
شكرا علي التحليل لقد افادنا كثيرا, واعتقد ان نتيجة التحليل تماثل نتيجة كل من يخالف مجموعة التنويرين في كل تحليلاتك فمن المعروف انه كلما اختلف عن هذه المجموعة كلما قله النسبة ولذلك انا اراها ممتازة وشكرا للمجهود ولمرورك ولتنبيهك علي كل من هو مقتنع بقناعة تخالف قناعاتي ولا يرد ان يعلم ماذا يفكر الاخر ليتجنب مشاكل مع نفسه وان كنت لا افهم لم فان كنت مقتنع بفكري واعلم انه مخالف عن الاخرين فلم اهتم او يؤثر في رؤية الاخر لي فلكل فكره ولابد ان يكون مختلف والا لما كان كل مجموعة محتاجة للكتابة للتعريف عن فكرها طالما كل الفكر واحد, فلو كان كله واحد لما كتنا جميعا وشكرا مرة اخري علي التحليلات
|
33 - شكرًا لك سيد يوسف
|
العدد: 61897
|
ام محمد
|
2009 / 11 / 14 - 07:12
|
لك الشكر في تعليقك رقم 28على الكاتب فقد أفحمته ودفعتني لكتابة تعليق في موقع هذا المقال وقد كنت قد قررت الا اعلق على كاتب او كاتبة هذه المقالات لانه لا يعي ما يكتبه واعتقد ان امثال هؤلاء هو تجاهلهم افضل ولكنك حسنا فعلت بالرد عليه بشكل منطقي واضح وكنت متوقعة ان يكون هذا رده عليك فهو من النوع الذي اذا حاصرته بالحجج تهرب واعتذر باعذار واهية
|
34 - شكرا ام محمد وان كنت اختلف معك سيدتي
|
العدد: 61924
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 10:41
|
بالنسبة للافحام فلا ادري كيف فهمت هذا اما بالنسبة للتجاهل فاعتقد انه الافضل والاريح لك وللكاتب او الكاتبة واعتقد انك جانبك الصواب لتسرعك في الحكم فانا لم اتعود الهرب ابدا وقد تدركي هذا مع الوقت وشكرا لمرورك
|
35 - للسيد يوسف وسأوافيك بالمعلومات
|
العدد: 61926
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 10:48
|
عالم يتاجر بـ 900 ألف شخص سنوياً ( قالت منظمة الهجرة العالمية: إنه يتم سنويا الاتجار بنحو 900 ألف شخص حول العالم منهم نحو 200 ألف طفل في غرب أفريقيا ووسطها· وذكرت المنظمة في تقرير لها أن الولايات المتحدة دعمت العام 2003م برامج لمكافحة الاتجار في البشر بلغت 190 برنامجاً في 92 دولة وكلفت 72 مليون دولار مقارنة بـ 118 برنامجا في 55 دولة العام 2001م · وقال التقرير أنه يتم سنويا الاتجار بنحو )200( ألف طفل في غرب أفريقيا ووسطها وأن ما بين )800 -1100( امرأة تتراوح اعمارهن بين )25 -30( يتم الاتجار بهن إلى جنوب أفريقيا من دول آسيوية وأنه يتم الاتجار بنحو 17 ألف طفل سنويا إلى الولايات المتحدة· وطبقا لدراسة ذكرت في التقرير ترجع الى العام 1998م فإن الهجرة غير الشرعية إلى كندا تدر مبالغ تترواح بين )120 - 400( مليون دولار وتؤدي إلى الهجرة غير الشرعية لما بين 8000 -16000 مهاجر سنويا·
في خطوة هي الأولى من نوعها دعت الفاتيكان إلى سجن الأشخاص المروجين للدعارة في إيطاليا وذلك لإنهاء ما أسماها )العبودية الحديثة(· وبسب ما أوردته صحيفة )الغارديان( أصدرت الفاتيكان وثيقة حول المروجين للدعارة والبغاء في إيطاليا، وتقول الوثيقة إن هؤلاء يجب أن )يتلقوا عقوبة أبعد من الإدانة الاجتماعية
|
36 - ارجوا ان تفي هذه المعلومات السيدة ام محمد
|
العدد: 61927
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 10:51
|
إذ وجهت منظمة العفو الدولية تحذيرا قويا من تزايد التجارة بالأعراض والاستغلال الجنسي، كذلك الجمعية البرلمانية الأوروبية التي عبرت عن قلقها المتزايد إزاء تعرض العديد من النساء والأطفال والفتيات القاصرات لهذا الاستغلال الوحشي، وبادرت إلى إطلاق حملة على المستوى الأوروبي لتنوير الرأي العام وتثقيفه واستنكافه على استحضار مشكل الدعارة بأنواعه والاتجار في بني البشر قصد بسط الحقيقة المرة التي يجب أن تزول من الوجود وذلك بالحد من انتشار هذا الفيروس الخطير والإخطار بالأمراض القاتلة المترتبة على تلك العلاقات المحرمة بوضع رهن إشارة الجمهور كل المساعدات الضرورية منها الفحوصات الطبية، والمساعدات القضائية والإعلامية وذلك تحت شعار -الفضح النهائي أوقفوا الدعارة - رغم أن ألمانيا شرعت مهنة الدعارة سنة 2003 مما جعلها مرتعا لأكثر من 500 ألف مومس مسجلة بصفة قانونية لذي الجهات المختصة. بأمريكا نجد المجموعة التي تحترف مهنة اللحم الرخيص مصابة بداء الزهري ما عد 13 % غير مصابة، كذلك بالنسبة لشمال تايلاند 40% و62% في كامبودج و20% في ايطاليا مصابة بداء المناعة المكتسبة -السيدا- و65 % في بوركينا فاصو و65% في كينيا مصابة بنفس المرض و78% من عقم النساء في المجتمعات الغربية سببه داء الزهري من طرف الزوج أو الزوجة أو ه
|
37 - ارجوا ان يفي هذا بالمطلوب يوسف وام محمد
|
العدد: 61928
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 10:56
|
في كل دقيقة في الولايات المتحدة الأمريكية، هنالك 1.3 حالة اغتصاب لنساء بالِغات ، وتُغتصب 78 امرأة في كل ساعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وهكذا في كل يوم هنالك 1871 امرأة بالغة تغتصب في أمريكا أي ما يعادل 56916 امرأة شهرياً .
وقد أثبتت الدراسات أن 90% من كل حالات الاغتصاب يخطط لها سابقاً. ففي 87% من حالات الاغتصاب إما أن يحمل المعتدي سلاحاً أو يهدد الضحية بالموت إذا قاومته .
ونتج عن الدراسة التي أجريت في إحدى الجامعات الأمريكية سنة 1998أن 25% من الإناث اللاتي أجريت عليهن الدراسة إما أنهن تعرضن للاغتصاب أو أنهن تعرضن إلى محاولة اغتصاب.
ومن ناحية أخرى تبين أن 50% من رجال الجامعة اعترفوا بأنهم قد قاموا بإجبار النساء على ممارسة الجنس.
وفي دراسة أخرى قال 51% إنهم سيقومون بالاغتصاب إذا ماتأكدوا بأنهم سينجون من العقوبة.
]وفي بعض الاستبانات الأخرى تبين أن 75% من الرجال و55% من النساء كانوا يشربون الكحول أو يتعاطون المخدرات قبل حادثة الاغتصاب. وقد تبين أن نسبة التحرش الجنسي في الولايات المتحدة الأمريكية هي العليا بين الأمم المتقدمة صناعياً في العالم وفي عام 1990، تعدى عدد حالات الاغتصاب في الولايات المتحدة الأمريكية 100000 حالة اغتصاب ولأول
|
38 - العنف الاسري سيد يوسف وسيدتي الفاضلة ام محمد
|
العدد: 61932
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 11:03
|
ففي عام1981 أشار (شتراوس) إلى أن حوادث العنف الزوجي منتشرة في (50ـ 60%) من العلاقات الزوجية في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين قدر (راسل) عام 1982 هذه النسبة بـ 21%، وقدرت (باغلو) النسبة بأنها تتراوح بين 25ـ35%، كما بين (أبلتون) في بحثه الذي أجراه عام 1980على 620 امرأة أمريكية أن 35% منهن تعرضن للضرب مرة واحدة على الأقل من قبل أزواجهن. ومن جهتها (والكر) أشارت استناداً إلى بحثها عام 1984 إلى خبرة المرأة الأمريكية الواسعة بالعنف الجسدي، فبينت أن 41%من النساء أفدن أنهن كن ضحايا العنف الجسدي من جهة أمهاتهن، و44% من جهة آبائهن، كما بينت أن 44% منهن كن شهوداً لحوادث الاعتداء الجسدي لآبائهن على أمهاتهن. ـ في عام 1985 قتل (2928) شخصاً على يد أحد أفراد عائلته، وإذا اعتبرنا ضحايا القتل الإناث وحدهن، لوجدنا أن ثلثهن لقين حتفهن على يد زوج أو شريك حياة، وكان الأزواج مسؤولين عن قتل 20% من النساء اللاتي قتلن في عام 1984، في حين أن القتلة كانوا من رفاقهن الذكور في 10%من الحالات. ـ أما إحصاءات مرتكبي الاعتداءات ضد النساء في أمريكا: ثلاثة من بين أربعة معتدين هم من الأزواج: 9% أزواج سابقين، 35% أصدقاء، و32% أصدقاء سابقين. إحصائية أخرى تدرس نسبة المعتدين، تبين أن الأزواج المطلقين أو المنفصلين
|
39 - اما في اوربا سيد يوسف
|
العدد: 61933
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 11:06
|
أما في بريطانيا فإن أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك. وارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992، كما وجد بأن 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن، تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنوياً لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات، علماً بأن الكثير منهن لا يبلغن الشرطة إلا بعد تكرار الاعتداء عليهن لعشرات المرات. وتشير (جين لويس) إلى أن ما بين ثلث إلى ثلثي حالات الطلاق تعزى إلى العنف في البيت، وبصورة رئيسة إلى تعاطي المسكرات وهبوط المستوى الأخلاقي.
ـ أظهر استطلاع نشرت نتائجه في بريطانيا، تزايد العنف ضد النساء. ففي استطلاع شاركت فيه سبعة آلاف امرأة: قالت 28% من المشاركات أنهن تعرضن لهجوم من أزواجهن. ويفيد تقرير بريطاني آخر أن الزوج يضرب زوجته دون أن يكون هناك سبب يبرر الضرب، ويشكل هذا 77% من عمليات الضرب. ويستفاد من التقرير نفسه أن امرأة ذكرت أن زوجها ضربها ثلاث سنوات ونصف السنة منذ بداية زواجها، وقالت: لو قلت له شيئاً إثر ضربي لعاد ثانية لذا أبقى صامتة، وهو لا يكتفي بنوع واحد من الضرب بل يمارس جميع أنواع الضرب من اللطمات واللكمات والركلات والرفسات، وضرب الرأس بعرض الحائط ولا يبالي إن وقعت ضرباته في مواقع حساسة من الجسد.
|
40 - باقي العلومات والاحصاءات لاوربا
|
العدد: 61934
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 11:07
|
في النمسا: ـ في عام 1985 ذكر العنف المنزلي كعامل مساعد في فشل الزواج في 59% من 1500قضية طلاق. وبين تلك الحالات نلاحظ أن 38% من الزوجات المنتميات إلى الطبقة العاملة استدعين الشرطة رداً على الاعتداء عليهن بالضرب المبرح، في حين أنه لم تفعل ذلك غير 13% من النساء المنتميات إلى الطبقة المتوسطة، و غير 4% من المنتميات إلى الطبقة العليا.
في ألمانيا: ـ ذكرت دراسة ألمانية أن ما لا يقل عن مائة ألف امرأة تتعرض سنوياً لأعمال العنف الجسدي أو النفساني التي يمارسها الأزواج، أو الرجال الذين يعاشرونهن مع احتمال أن يكون الرقم الحقيقي يزيد عن المليون، وقالت الدراسة أن الأسباب المؤدية إلى استخدام العنف هي البطالة زمناً طويلاً، والديون المالية، والإدمان على المشروبات الكحولية، والغيرة الشديدة، وقد وضعت الوزارة الألمانية الاتحادية لشؤون الشبيبة والأسرة والصحة مشروعاً لتقديم المساعدة من قبل منظمة خيرية على أن يتم ذلك خلال عامين.
هذه بعض الإحصاءات العجلى، عن واقع المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الأوروبي، هذه الدول التي تحمل إداراتها عصاها على كاهلها لتعيد تنظيم العالم، وتأديب رجاله، عبر تغيير منظومة الشرائع والقوانين. إن الرجل الأمريكي والأوروبي الذي يمارس هذا الكم الهائل من أعما
|
41 - سيد يوسف ان كنت بحاجة لمعلومات اخري
|
العدد: 61959
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 13:23
|
لا تتردد, وشكرا جزيلا فطلبك والسيدة ام محمد للمعلومات مؤكد افادتني وافادة اخرين ويسعدني ان اضيف لك ان اردت وفي اي قت وشكرا مرة اخري لمروركم وللمعلومات التي افادة كثيرين
|
42 - ظاهرة كلامية
|
العدد: 61968
|
محمد البدري
|
2009 / 11 / 14 - 14:11
|
كما ان العروبة هي ظاهرة لغوية صوتية كلامية تقول ما لا تعي قوله فان امراضها وصلت ايضا للاسلام باعتباره نابعا من نفس الثقافة العربية ومن مناطقها الجغرافية . فما معني تحرير المراة بالاسلام او في الاسلام؟ خرافات نظرية الخلق الدينية لا تفي باي حد من تساوي المرأة بالرجل لكن تشريعات الاسلام تكفي لاثبات ان المرأة لا قيمة لها في الاسلام. مهما كانت اوائل المسلمين من النساء او اخد نصف الدين من تلك الحميراء. فلو تدبرنا الامر، فهل لو عرفت نساء الاسلام الاوائل ان هناك تشريعات ستاتي لا حقا لصالح دونيتهم وليس لاحترامهم ، فما هو رايهم في الامر برمته؟
|
43 - شكرا سيد بدري علي رايك القيم
|
العدد: 61984
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 15:20
|
شكر ا سيد بدري علي رايك القيم, فعلا العروبة ظاهرة لغوية صوتية كلامية فعلا, وامراض المجتمعات العربية شديدة وان كنت لا اميل كثيرا للسياسة, اما تعليقك علي المرأة فلم افهم ما تقصد بالذات, وان كنت لا اقرك او اوافقك علي دونية المرأة, فالمرأة لم تصل لتلك الدونية غير لسببين دونية الرجل وبالتالي انعكاس هذا في نظرته للمرأة, ثم نظرة المرأة نفسها الدونية لنفسها, وللاسف كلما ذادت من نظرتها الدونية لنفسها كلما تعرضت وعاشت هذه الدونية وسمحت للاخر بمعاملتها بما تري نفسها فيه, وهي في الاول والاخر المقصرة فهي الراعية علي بيتها واولادها وهي التي تخلق الدمي والجبابرة وشكرا لاثرتك هذه النقطة المهمة وشكرا لمرورك
|
44 - احصاءات السيدة داليا 1
|
العدد: 61990
|
يوسف
|
2009 / 11 / 14 - 15:38
|
سيدتي انا لم انكر في كلامي ان هذه الظواهر موجودة في الغرب انت تاتين باحصائيات من دول تحترم حق مواطنيها في معرفة الحقائق فتنشر غسيلها القذر اما دول خير امة فتخفيها وتحظر الكلام عنها ساسألك سؤالا في الغرب ايضا يهزأون بزعمائهم في وسائل الاعلام ،اما في دول خير امة فلن تجدي نفرا يتكلم بسوء عن الرئيس او الملك فهل نستنتج ان رؤساء الغرب سيئون واشرار بينما زعماء بلادالمسلمين انقياء اطهار ولا يرتكبون ما ينتقدون عليه؟ اذا اجبت بما يراعي ضميرك فسيكون ذلك هو جوابي الاول على احصاءاتك مع التقدير
|
45 - احصاءات السيدة داليا 2
|
العدد: 61992
|
يوسف
|
2009 / 11 / 14 - 15:43
|
اما عندما تنشر الحقائق فستقراين ما يلي
وتناولت الصحيفة أيضاً ظاهرة تجارة الأطفال في العراق وأكدت أن العديد من أطفال العراق ضحايا هذه التجارة سواء عن طريق إقناع الفقراء ببيع أطفالهم تحت ستار تبنيهم من قبل اسر أيسر أم عن طريق خطفهم وبيعهم سواء في داخل العراق أو خارجه، وحسب ما أكد احد المتورطين في تهريب الأطفال إلى خارج العراق بان تهريب الأطفال غير مكلف وسهل بسبب استعداد موظفي الجهات الحكومية العراقية لتقديم الأوراق الثبوتية المزورة مقابل المال.ه
وهذا الأمر لا يتم دون علم حكومة المالكي حيث نقلت الصحيفة عن ضابط عراقي رفيع تأكيده أن ما لا يقل عن 15 طفلا عراقيا يباع شهريا وان هناك ما لا يقل عن 12عصابة تجارة أطفال تبيع الأطفال بأسعار تتراوح ما بين 200 إلى 4 آلاف دولار للطفل الواحد وان أهم الدول التي يباع فيها هؤلاء الأطفال هي سورية وتركيا وبعض الدول الأوروبية ومن بينها بريطانيا.
وهذه الحادثة ليست الأولى في العراق حيث نشرت صحيفة سويدية تحقيقاً عن سوق لبيع وشراء الأطفال في العراق في شباط عام 2008، حيث أن صحفية سويدية وزميلاً لها تخفيا في سيارة قديمة ليتابعان عن قرب سوق كبير لبيع الأطفال في وسط بغداد بالصورة والصوت.ه
وأكد الصحفيان من خلال تقريرهما وجود سوق لبيع الأ
|
46 - احصاءات السيدة داليا3
|
العدد: 61993
|
يوسف
|
2009 / 11 / 14 - 15:45
|
وستقراين ايضا
السياحة الجنسية واستفحال الدعارة مع موجة الصيف، ومع انطلاق المهرجانات الفنية في العديد من المدن المغربية خاصة منها الساحلية، تستفحل ظاهرة الدعارة بجميع ألوانها (دعارة الشواطئ، دعارة القاصرين، الدعارة الراقية، الاستغلال الجنسي للأطفال) وتلعب السياحة الجنسية الدور الأكبر في تنشيطها. وتكشف القضايا المعروضة في المحاكم حجم الدور الذي تقوم به السياحة الجنسية في تنامي هذه الظاهرة. ففي الأيام الأخيرة، نظرت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش في قضية دعارة بين خليجيين و3 فتيات مغربيات ومتعة الخليجيين بالسراح المؤقت وأداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم، وفي أكادير من نفس هذه السنة اعتقلت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية مسير فندق (ج)، وثلاثة مكلفين بالاستقبال، فيما أفرجت عن 25 شخصا من بينهم 11 فتاة وأجنبيين، بكفالة مالية تراوحت ما بين 2000 و3000 درهم لكل واحد، وذلك من أجل تهمة إعداد محل عمومي للدعارة، واستقبال أشخاص يتعاطون الفساد والتستر عليه، وأخذ نصيب مما يتحصل الغير عليه عن طريق البغاء والخيانة الزوجية. والمتأمل في التساهل الذي تتعامل به السلطات مع الأجانب الضالعين في هذه الأنشطة المشبوهة وكذا الأحكام الصادرة في حق الفتيات المتورطات في شبكات الدعارة يك
|
47 - احصاءات السيدة داليا 4
|
العدد: 61995
|
يوسف
|
2009 / 11 / 14 - 15:51
|
: كتبت صحيفة الخبر الجزائرية : -سجّلت حالات زنا المحارم على أطفال لا تتعدى أعمارهم الـ16 سنة بولاية وهران وولايات مجاورة منحى تصاعديا مخيفا، بلغت 36 حالة مُصرح بها لدى مصالح الدرك الوطني، خلال السداسي الأول من السنة الجارية.-
وتابعت الصحيفة:-كشفت مصادر مقربة من الملف أن مصالح الأمن قدمت قرابة العشرين شخصا للعدالة بتهمة زنا المحارم، وتم إيداع عشرة منهم الحبس الاحتياطي في انتظار استكمال التحقيق.- وأضافت الصحيفة :-وترى الجهات التي أوردت الخبر أن عدد الحالات المصرح بها لا يترجم بالضرورة الوضعية الحقيقية لحالات زنا المحارم المسجلة وسط العائلات الجزائرية، بالنظر لحساسية الموضوع؛ ولأنه يدخل ضمن المسكوت عنه والتابوهات التي تمنع أفراد العائلة الواحدة عن إيداع شكاوى لدى مصالح الأمن بهذا الخصوص، حفاظا على تماسك الأسرة.- -وكانت بلدية سيدي شحمي محطة لآخر حالة اعتداء أب طاعن في السن على ابنته الصغيرة. في نفس السياق، اهتزت ولاية مستغانم مؤخرا بفضيحة تتعلق بحالة رجل أرمل كان يمارس زنا المحارم مع شقيقته الصغرى لفترة طويلة وانكشفت القضية بعد ظهور أعراض الحمل على المعنية. وقد أمر قاضي التحقيق لدى محكمة مستغانم بإيداعهما الحبس الاحتياطي بعد اعترافهما بالأفعال المنسوبة إليهما.-
|
48 - فعلا سيد يوسف والسبب معروف وليس في العراق فقط
|
العدد: 61996
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 15:54
|
السبب وراء هذا كله معروف ولذلك فالمورد لدعارة الغرب هو الشرق المهزوم دائما للاسف, فاطفال العرب واسيا هم من يباعوا للدعارة في الغرب, لكن النتيجة واحدة والسبب واحد ايضا, انتيجة هي انتشار الدعارة وان الغرب لا يفكر في غير مصلحتة ورغباته وهي بالنهاية جنسية وبالتالي ليس هو الغاية وان الحلول المعطاة لنا منه ليست المؤدية للمجتمع المثالي, المشكلة في اصراركم علي ربط الاسباب بالدين وتتغاضوا عن الاسباب الحقيقية وبذلك نكون بالنهاية كالنعامة التي تدفن راسها حتي لا تري الفعل والسبب والنتيجة وشكرا مرة اخري علي مداخلاتك فهي قيمة جدا ووسيلة في منتهي الحيوية للمعرفة والاستزادة ولكن لابد ان نحدد الهدف النهائي من مداخلاتنا وكلامنا, فهل نقوم بهذا لكي نحاجي بعضنا بعض, ام لنعرف جميعا اين العلة والمرض ونبحث عن السبب الحقيقي لتلك العلة والمرض والامكانية والطريقة المثلي للقضاء عليه, هذا فقط اذا ماكان الهدف القضاء علي الظواهر السلبية وليس فقط ذكرها والكلام عنها ومص الشفاه, والا كان كل شيء هنا عبثي بما انه لا يهدف الي المصلحة العامة والنهائية لنا جميعا, ولكن اكرر النصيحة للقضاء علي العلة لابد من سلامة التشخيص ومعرفة السبب الحقيقي وليس ما في نفوسنا ورغبتنا ان يكون لنقضي علية وشكرا مرة اخري فقد استفدت كثيرا
|
49 - آخر تعليق
|
العدد: 62004
|
يوسف
|
2009 / 11 / 14 - 16:20
|
سيدتي الكريمة هل تفكرين في جملك قبل ان تكتبيها؟ تقولين بالحرف الواحد الغرب لا يفكر في غير مصلحتة ورغباته وهي بالنهاية جنسية لا اعرف بماذا اجيبك هل كل هذه المخترعات والعلوم والتقدم هو نتيجة الركض وراء الرغبات الجنسية ؟ وهل الشرق يفكر دائما في مصالح الاخرين وهل الشرقيون لا يفكرون بالجنس ولا يابهون له ؟
وعندما تقولين الشرق المهزوم دائما فهل سالت نفسك عن السبب؟
سيدتي الشرق سيبقى مهزوما مادام الانسان يترك عمله 5 مرات في اليوم لكي يصلي وسيبقى مهزوما مادام البشر فيه يضيعون شهرا كاملا بلا عمل مع تعطيل مصالح الاخرين بحجة انهم صائمون وفي النهاية يقال عنهم مؤمنون بدلا من متسكعين وسارقين للوقت وسيبقى مهزوما مادام تعريف العلماء عنده هو الذين يقضون اعواما طويلةفي التنقيب في كتب الاقدمين عن فتاوى النفاس والحيض وكيف ان الاكل باليد اليمنى ودخول التواليت بالقدم اليسرى اعجازعلمي وسيبقى الشرق مهزوما مادام يعتقد ان القرآن قد حوى علوم الاولين والآخرين وكلما اكتشف الغرب حقيقة جديدة يظهر علينا امثال زغلول النجار ليشرح لنا كيف انها مذكورة في القرآن دون ان يقول لنا لماذا اذن لم يكتشفها من يقراون ذلك القرآن؟ واهم من هذا كله سيبقى الشرق مهزوما مادامت المرأة
|
50 - سيد يوسف نحن نناقش جزء من كل
|
العدد: 62008
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 16:48
|
نحن هنا لا نقيم الغرب ككل ولكن نناقش هذه النقطة بالذات وموقف الغرب منها, فمهما وصل الغرب في علمه لكنه مازال يحركه هذا العامل ويؤثر فيه, ويذكرني هذا بتعليقي علي السيد سيمون اليوم في قصة الاسكندر وهو القائد المغوار وكنا نتحدث عن جزء من تاريخة محدود متعلق بعلاقاته العاطفية ولم يعني ذكر هذه النقطة ان ننكر باقي النقاط المتعلقة به او لانه قائد مغوار فلم تكن هذه نقطة طاغية ومؤثرة في حياته, وارجوا ان لا تتسرع في الحكم , اما مسئلة الخمس مرات لنصلي فانا مسلمة وكل من اعمل معهم مسلمين في المكان حاليا, ولا اعتقد ان مقولتك سليمة ومرة اخري لا تحكم بالجزء علي الكل, ولا تحصر المشكلة في صغائرها, وانا عملي بمجمله مع الاجانب وكان لنا ساعة باليوم للغذاء واوقات للدردشة وغيره ولم يؤثر هذا, فهل الوقت المخصص للصلاة بدون هذه الساعة للاجانب ولو حسب في مجمله هل هذا هو سبب تخلفنا وهو يقل عما كنت احصل عليه مع الاجانب, والذي لا اختلف معك فيه هو اننا فعلا متخلفين,لكن سيدي لا تصغر الامور وفنضلل انفسنا لنريح انفسنا ونتواكل علي هذه الصغائر لنبكي علي حالنا, الاصلاح يبدأ بتحديد السبب ولو كانت الخمس صلوات وهي في النهاية 2 في مواعيد العمل هي السبب اعتقد اننا بذلك نكون بنهزر ولا شك سيدي سيبقي الشرق مهزوما مادمنا لا نر
|
51 - يا للهول!
|
العدد: 62057
|
سامي سلمان
|
2009 / 11 / 14 - 20:02
|
سؤال للسيدة داليا كيف تعملين مع الاجانب ؟هل اخذت موافقة ولي امركي ؟وهل كان يرافقكي محرم ؟ !ام انت تاخذين من الدين مايحلو لك فقط
|
52 - شكرا علي مرورك سيد سلمان
|
العدد: 62074
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 14 - 20:53
|
شكرا سيد سلمان, ولقد اعجبتني الفكاهة التي القيتها كثيرا شكرا جزيلا علي مرورك وارجوا ان تستمر معنا في القرأة لعلك تستطيع ان تري الدين كما يجب ان يكون وكما نراه ونعمل به ولنترك الحساب للاخرة ان شاء الله ولنحاول معا ان نقتدي بالقدوة وهو الرسول ونعمل بعمله وستري معنا ان شاء الله اننا نمثل الاعتدال ونتبع بقدر امكاننا رسولنا الكريم واشكرك علي الدعابة اللطيفة ومرورك الكريم
|
53 - شكرا
|
العدد: 62107
|
سامي سلمان
|
2009 / 11 / 14 - 22:21
|
شكرا ياعزيزتي داليا انا اوافقكي في كل ما قلتي في اجابتك الاخيرة لكن للاسف ...لن يوافقكي احد من علماء الاسلام
|
54 - شكرا سيد سلمان لمرورك مرة اخري
|
العدد: 62161
|
داليا علي
|
2009 / 11 / 15 - 05:50
|
شكرا علي ردك وارتمني مثلك ان يوافق الجميع علي الاعتدال
|
نظام تعليقات
الموقع متوقف حاليا لاسباب تقنية
نرجو استخدام تعليقات
الفيسبوك
|