1 - الاستاذه فؤاده العراقيه المحترمه
|
العدد: 634420
|
سناء بدري
|
2015 / 7 / 28 - 15:04
|
كالعاده متألقه ومبدعه وجريئه .كفيتي ووفيتي .من المؤكد اني لن اضيف شئ على مقالك وفقط تسجيل حضور وتثمين مقالك الراقي الذي اجاب على الكثير تحياتي ومودتي
|
2 - القول:المرأة مكملة للرجل،يصم الرجل قبل المرأة
|
العدد: 634438
|
ليندا كبرييل
|
2015 / 7 / 28 - 16:09
|
الأستاذة فؤادة العراقية المحترمة
أهلا بعودتك وشكرا لمشاركتك في مقالي الأخير
عزيزتي،القول إن المرأة مكملة للرجل يصيب الرجل قبل المرأة لأنها تعني ببساطة أنه غير كامل
المرأة التي تُرمى بالنقص لا تنجب إلا رجلا ناقص العقل مهتز النفسية
أما التكاثر الذي يباهون به الأمم فهو لم يعد السلاح الأول كما كان من قبل في الأزمنة القديمة كانت الحروب تحتاج إلى الوقود البشري،كان المجموع في خدمة هدف واحد اليوم شخص واحد لا يكفي لخدمة جماعات بشرية فحسب بل لخدمة الكون بأسره
انظري ماذا فعل اختراع جراهام بيل للتلفون وكيف غيّر البشرية ماذا فعلنا نحن؟ سوى أننا نبحث في القرآن عما يسند ظهورنا فيما توصل له علماء الطبيعة والأبحاث التجريبية
نحن تفرغنا للنكاح، والإنجاب واختراع الفتاوى التي تثبّت نظرتنا المريضة للإنسان فكيف سنبحث في أسباب الفقر والأمية كنت أساهم في برامج محو الأمية، وكان هناك إقبالا من النساء، لكن الرجال يرفضون، فمن سيقوم بواجب الحقل؟
نحتاج إلى ثورة شاملة، لا للإصلاح الإصلاح طرفة تصلح للجالسين في المقاهي يدردشون في السطحيات
حضورك مساهم في دفع العجلة، فلا تغيبي
أطيب تحية وسلام
|
3 - نتائج تعدد الزوجات
|
العدد: 634472
|
شاكر شكور
|
2015 / 7 / 28 - 19:13
|
شكرا استاذة فؤادة على طرحك لهذا الموضوع المهم ، اود ان اتناول موضوع تعدد الزوجات من زاوية اخرى تخص صحة الإنسان ، فأكثر الأخبار التي نسمعها عن الأمراض التي تسبب الضعف الجنسي في الإنسان اغلبها تصيب الرجال كمرض تضخم البروستات وتصلب الشرايين ومرض السكري ...الخ ، فالرجل الواعي يجب ان يضع امامه احتمال اصابته بالضعف او العوق او حتى في بعض الأحيان الشلل مما سيؤدي ذلك الى فشل في حياته الزوجية والجنسية عند قيامه بتعدده زوجاته وهذا سيسبب ايضا احتمال إنزلاق زوجاته الى وسائل قد تشوه سمعته وتدمر حياته خاصة ان اصبح الرجل عالة على زوجاته او بدون عمل ، المشكلة لدى الذين يرغبون بتعدد الزوجات انهم يؤمنون بأن الله هو الذي وضع قانون تعدد الزوجات وهم لا يدريون بأن هناك آلهه يصنعها الأنسان ويقول عنها لا إله إلا هذا الإله المفضل المصنوع بمزاجية الرجل ورغباته المكبوته ولتكن الضحية من تكون ، تحياتي للجميع
|
4 - نتائج تعدد الزوجات
|
العدد: 634473
|
..................
|
2015 / 7 / 28 - 19:13
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
5 - نتائج تعدد الزوجات
|
العدد: 634474
|
..................
|
2015 / 7 / 28 - 19:13
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
6 - نتائج تعدد الزوجات
|
العدد: 634475
|
..................
|
2015 / 7 / 28 - 19:13
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
7 - نتائج تعدد الزوجات
|
العدد: 634476
|
..................
|
2015 / 7 / 28 - 19:13
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
8 - نتائج تعدد الزوجات
|
العدد: 634477
|
..................
|
2015 / 7 / 28 - 19:13
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
9 - الى السيد انيس عمّوري
|
العدد: 634495
|
سناء نعيم
|
2015 / 7 / 28 - 20:36
|
بعد اذن الاستاذة فؤادة تفوق الفتاة في التعليم وتبوّء المراة لمراكز رائدة واكتساحها لكافة المجلات ليست دليل ذهنية منفتحة او عقلية متنورة والا مامعنى غزو الحجاب كل الامكنة والذي لم تسلم منه حتى المدارس الابتدائية مامعنى ان تصبح المراة قاضية او استاذة جامعية ....ثم ترى نفسها عورة يجب ان تتحجب حتى لاتثير غرائز الرجال.ما معنى ان تطالب اعلامية مثلا بضرورة تحجيب المراهقات لان الشباب تعب من غض البصر.وما فائدة هذا العلم اذا لم يحرر صاحبته من تخاريف رجال الدين الذين اوهموها ان الحجاب فريضة فصدّقت هراءهم لاغية عقلها الذي سلبوها اياها فأصبحت لاتتحرك الابفتوى هذه الشيخ او ذاك مايؤسفني حقا هو هذاى الانتشار المفزع للحجاب (ايا كان شكله)في كل المدن والقرى ولم تنجو منه الا منطقة القبائل اما المدن الداخلية والجنوب فحدث ولا حرج فالمراة التي تؤمن بفرضية الحجاب وانها ملتزمة بلبسه والزام ابنتها به هي امراة مغسولة الدماغ مهما بلغت من العلم شأوا الشيوخ خدعوها بفضيلة الحجاب وهي صدقت كذبهم والكذبة أصبحت حقيقة يصدقها المتعلم قبل الجاهل ولاخير في أمة يقودها معمّم تحياتي
|
10 - والتعدد في الحياة الآخرة أيضا
|
العدد: 634501
|
علي البابلي
|
2015 / 7 / 28 - 20:52
|
وملك اليمين ايضا ...ومن تهب نفسها للنبي ..والهدايا من النساء مثل مارية القبطية وأخريات أرسلن لامتاع النبي وغيرها وبعضهن مات وهن لازلن بالطريق اليه التشريع بالزواج من اربع ليس لاسباب اجتماعية بكثرة الارامل والمطلقات بسبب الحروب او غيرها ...الموضوع ان واضع التشريع مهووس بالنساء ..كان يعاني من هوس جنسي حتى قال عن نفسه ان الله انعم عليه بقوة فحولة اربعون رجلا ولذلك كان يشكو ايضا من كبت جنسي شديد بسبب اقترانه بزوجته الاولى التي كانت تكبره 15 عاما وكانت صاحبة العصمة والسلطة عليه لانها وليّة نعمته فكان في حياتها لايجرأ الزواج عليها رغم وجود شكوك خيانته لها مع غيرها وخاصة هو صاحب تشريع المتعة الوقتية ..وبعد وفاة خديجة وهي عجوز 65 عاما انفتقت قريحته للزواج من شدة الحرمان وهنا وضع تشريع الزواج باربع رغم انه شخصيا كان الباب له مفتوحا على مصرعية دون تحديد وبقرار شخصي اما الاخرين كانوا اضافة للاربع نساء اجاز لهم نبي الرحمة والانسانية ملك اليمين والسبي ...كل هذا للرجل في الحياة الدنيا اما في الاخرة فالجائزة 72 إمن الحواري كعوبا اترابا اما النساء هناك فلاشيء لهن سوى خدمة ازواجهن في ترتيب الفراش
|
11 - الموضوع يتطلب الجدية
|
العدد: 634520
|
عبد الله اغونان
|
2015 / 7 / 28 - 21:51
|
لاداعي لهذا الطرح السجالي التعدد يتطلب ترك المناكفات والاجتهاد والتحرر من عقلية الصراع والاستعلاء التعدد ليس مشكلة عامة اذ هو ناذر وقليل الوقوع كم تعرفون ممن تزوجوا أربعا؟ وثلاث؟ واثنتين؟ كم عددهم في المقابل نعرف الاف العانسين والعانسات ممن تجاوزوا الثلاثين ولم يتزوجوا بل منهم القادرون على الزواج بتوفر العمل والسكن والمال ولم يتزوجوا بعد . العنوسة في مجتمعاتنا بالملايين تلك هي الظاهرة التعدد بضوابطه الشرعية ممكن ومن يسعون لمنعه في كل الحالات مجرد سماسرة أفكار تتصارع تبعا لتقليد منطق الغرب المرتبط في العمق بالمسيحية اذالمفالي من يترهبن وفي الحد الأقصى أن يقتصر على امرأة واحدة ويمنع الطلاق الا للزنا وقد تخطت المجتمعات الأروبية الطلاق لكنها عوضت التعدد بحرية العلاقات الجنسية حتى للمتزوجين بدل التعدد تعدد العشيقات بل الاضراب عن مؤسسة الزواج اذ اللذة معترف بها لاحظوا مفال رشيدة داتي وزيرة العدل وحكاية حملها سفاح حكاية الرئيس الفرنسي ومغامراته بل استعيض عن السلوك الطبيعي بالاعتراف بالشذوذ قانونيا وفي عدة دول, الحملات ضد التعدد ليست نزيهة بل واجهة لصراع فكري مذهبي وسياسي بالضبط وتوطيف
|
12 - الموضوع يتطلب الجدية
|
العدد: 634525
|
عبد الله اغونان
|
2015 / 7 / 28 - 22:04
|
يتم توظيف الورقة النسوية والصراع الديني مسيحي _مسلم والسياسي بجلب أصوات نسائية اذ التعدد تتقبله نساء معينات حالات العمل وتباعد الزوجين رفض الزوجة الالتحاق بزوجها العقم من طرف الزوجة أوعجزها ومرضها وقد يعترض أن الزوجة قد تعمل بعيدا عن مستقر زوجها وانه العقيم فمن يكلفها قبول الوضع حتى في الشرع يوم ندرس الموضوع هذا بعيدا عن الصراع كقناع لمشاكل غير موضوعية أنذاك يمكن أن نثق في الاستنتاجات والاقتراحات متزوجات يسمحن بخيانات أزواجهن فقط خوفا على الوجاهة والمشاركة في الوطع المادي للزوج يجب وضع ضوابط للتعدد اذ الغاؤه لايحل المشكلة بل يدفع الى التفكك الأسري ا
|
13 - اعراض المرض
|
العدد: 634554
|
على سالم
|
2015 / 7 / 29 - 02:18
|
استاذه فؤاده تحيه ,انا اراكى قد شخصت اعراض المرض بشكل وافى وشامل , الاهم من هذا كله هو المرض اللعين نفسه , نحن مرضى بمرض عضال اسمه الاسلام ,هذا المرض الفتاك هو سبب بؤسنا وعذاباتنا وتخلفنا الحضارى ,هذا المرض قديم جدا واصبح عامل مؤثر فى جيناتنا وطريقه تفكيرنا ,لقد ذكرت فى مقالك قضيب الرجل ,فى الحقيقه المفروض ان يسمى الارب ,او ارب الحبيب المصطفى ,تراث الاسلام ملئ بقوه محمد الجنسيه الخارقه والتى كانت تعادل مئات الرجال والميزه التى حباه الله بها وهو انه كان املك لااربه ,النقطه التى اريد اثارتها هنا هو هذا التراث العفن البدوى والذى امتزج تماما بوجداننا وانفسنا وعقولنا حتى اصبح مثل الذباب اللزج لايريد ان يتركنا ابدا ,الاشكاليه هنا كيفيه القضاء على هذا المرض
|
14 - جميع سلوكياتنا المهينة هي اهانة للرجل والمراة معا
|
العدد: 634712
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 7 / 29 - 19:16
|
شكرا لحضورك عزيزتي سناء وأهلا بكِ دوما وبجهودكِ الرائعة العزيزة ليندا تحياتي بل انا من تشكركِ على كثافة مساهماتكِ وكذلك بما تتحفينا به بين فترة واخرى من كتاباتكِ نعم عزيزتي نحن بحاجة الى ثورة شاملة والثورة الشاملة تحتاج الى وعي شعبي ,والوعي الشعبي يحتاج الى سلطات تعتني بمواطنيها من تعليم إلى اعلام الى توفير الخدمات وكل ما تتطلبه الشعوب لتتفرغ تلك الشعوب لتبني مجتمعها وتطوره , والسلطات كما ذكرت في مقالي(السلطات صاحبة المصلحة بتخلفنا مع اسيادهم المستعمرين الذين حصروا الشعوب في قالب ضيق وبطرق مختلفة لتكون هذه الشعوب أو بالأحرى ما تمتلكه من ثروات لقمة سائغة تلوك بها وترميها أنقاض لتتلقى مصيرها الأسود المحتوم)ولكن هيهات هذه السطات من ان تترك العظمة الدسمة التي ترمي بها لهم الرؤوس الكبيرة هي دوامة وحلقة مرتبطة ولم يبقى سوى اصحاب الضمائر الحيّة لتقوم بواجبها وما يملي عليها ضميرها فالحمل صار ثقيل جدا ولكن لا مفر منه شكري وتقديري
|
15 - كثيرة هي النتائج وعجيبة هي الأسباب
|
العدد: 634716
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 7 / 29 - 19:31
|
الأستاذ شاكر شكور تحياتي لك جميع زوايا تعدد الزوجات هي وبلا شك سلبية ولا فائدة ترجى منها سوى متعة يومين للرجل ومن ثم تبدأ المشاكل والعياذ بالله وبغض النظر عن الرجل وحفاظه على صحته فهناك الأهم والأهم من صحة الرجل الجسدية هي الصحة النفسية والعقلية للجنسين حيث مماراسات مثل هذه تُعد سلوكاً شاذاً لذوي النفوس الصحيحة ,فكيف يتنقل رجل من فراش لفراش ؟ كيف لزوجته ان تنظر له كأنسان سوي وتشعر بحبه لها ؟ والأدهى من هذا كله هو بموافقة الزوجة ,فانظر لمدى ما نحن به من حضيض وانحطاط خلقي والمشكلة انهم يبررون ويضعون شماعة الله امامهم دوما ليستريحوا ولكنهم لن يستريحوا طبعا وهم بهذه العقلية وبهذه الأنانية تحيتي لك
|
16 - وكثرت وسائل متعة الرجل ولكن متعة المرأة اين هي؟
|
العدد: 634720
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 7 / 29 - 19:41
|
كثرة الأرامل عزيزي علي البابلي وما شابه هي مجرد تبريرات لا اكثر منها فهل باتت تدخل العقول اليوم ؟ام انهم متشبثين بها كحجة واهية وعندما تردهم لا جواب لهم بل هم يلفون ويدورون بحلقة واحدة لا يبارحوها بلا شك واصبح واضحا بان لا شيء للنساء لا دنيا ولا آخرة سوى الخدمة وامتاع الرجل ولكن حتى هذه ستزول في الآخرة وسيستغني عن متعتها له عنها الزوج بفض ال 72 مع التحية
|
17 - وهل هناك جدية اكثر من هذه ؟يا استاذ عبد الله اغونا
|
العدد: 634728
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 7 / 29 - 20:09
|
ليس هناك اجتهادات بل نقل حي ومباشر من الساحة التي نعيش بها أما الصراع فلا بد منه لنتعلم ونرتقي ونتطور تقول بان التعدد ليش مشكلة عامة وصحيح قولك ولكن سؤالي لك كيف اضمحل وقلّ وهو وكما تدعون بانه حلاً سحريا لجميع مشاكلنا وكما اوردت في مقالي ؟ورغم انه اضمحلاله ولكن الجماعة يريدون له ان يعود من خلال تشجيعهم له ولو تركنا الحبل على الغارب للرجل لفعل الهوايل ولكن الحياة في تطور مستمر رغما عنه علاوة على الوضع المتردي الذي نحن فيه من فقر الى انعدام ابسط مقومات الحياة اضافة الى خروج المرأة للعمل وهناك الكثير من العوائل تعتاش بجهود الزوجة فقط فهل سيكون لسي السيد بعد هذا العين ليتزوج ثانية وثالثة وهذا اكبر دليل على فشل ما جاء من حلول في زمن ليس زماننا
ثم تقول بان المجتمعات الغربية قد تخطت الطلاق واستعاضت بتعدد العشيقات !! ماذا عن العشاق أم ان المرأة با روح تشتهي ؟ طبعا انا لا اشجع العلاقات خارج الزواج للرجل وللمرأة على حد سواء واذا كان ولابد منه فالأثنين يكون لهم الحرية حيث لا فرق بينهم ومن ثم تقول بان النساء تتقبل التعدد في حالات الأبتعاد !! وماذا عن الزوجة هل ستعدد طالما هي بعيدة؟؟ كل التقدي
|
18 - اذا عرف السبب بطل العجب عزيزي علي سالم
|
العدد: 634735
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 7 / 29 - 20:25
|
صحيح ما ذكرته عزيزي علي سالم ولكننا لا نمتلك العصا السحرية التي بها سنرفع تأثيرات موروث استمر لقرون ,وان ضربت مباشرة على الوتر الحساس فستكون ردة الفعل عكسية ولكن بالأقناع والشرح والتوعية كيفية القضاء على هذا المرض ؟رغم صعوبة القضاء عليه طالما هناك ممولين يدفعون بالبكتريا الخاصة به بدفعات ومن جهات عديدة ولكن المهمة ليست بالمستحيلة وهي مهمة الإنسان وليس اشباه الإنسان حيث كل الأمراض هي نتاج الجهل بالمعرفة فاذا كان تشخيصنا صحيحا واظهرنا سلبياته وجميع عيوبه ونواقصه واذا فهمنا نتائجه حينها سنقضي كل التقدير لك
|
19 - الأخت فؤادة العراقية تناقشين بصفتك امرأة
|
العدد: 634742
|
عبد الله اغونان
|
2015 / 7 / 29 - 20:55
|
يجب أن نتجرد في النقاش من الذكورة والأنوثة ونسعى الى الحقيقة والمصلحة المتعارف عليها ونتوخى اعطاء كل ذي حق حقه ونتجنب االحساسيات اذ نعرف من يتاجر بقضايا المرأة وحقوقها سياسيا وايديولوجيا فأم تحب ابنها يمكن أن تقف ضد حق زوجة ابنها مع أنها امرأة مثلها وتطالبه بطلاقها أو تزوجه أخرى , وامرأة ترى أن من حقها الزواج وتسعى اليه مع أن من تريد الاقتران به متزوج وله أبناء ولاشك أن بعضهم له مبررات ليس هناك معسكران رجال ضد نساء فظلم امرأة ما قد يكون بسبب امرأة , تتحدثين عن عشيقات في مقابل عشاق كلاهما يخفي العلاقة لكن العشي الى الان وضعها أصعب قد يناصرها البعض نظريا لكن النظرة الاجتماعية مبنية على العرف الذي يعتاده المجتمع برجاله ونسائه المشكلة أننا دائما نريد استعارة قوانين الغرب وهذه القوانين غير متقبلة في مجتمعاتنا ولاتليق بنا, الموضوع فعلا يحتاج الى هدووووووووووءودراسة ومراعات المصالح والمعتقدات واصدار قوانين وليس الى تشنج واستعمال التعدد كورقة سياسية أو دينية فماذا ننتظر من تاجر انتخابات لايرى حق المرأة الا كأصوات أو مع مسيحي يحشر نفسه بين مسلمين وأجدى به ايجاد حل لمشاكل في دينه
|
20 - حتى لو كنتُ رجلا لكان رأيي نفسه كوني انسانة
|
العدد: 634757
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 7 / 29 - 21:54
|
الأخ عبد الله اغونان لا احساس بالأنوثة والذكورة في الإنسانية وكما ادافع عن المرأة كونها مظلومة كذلك ادافع عن الرجل المظلوم بنفس القدر, فالمسألة يست مسألة امرأة ورجل بل مسألة حق والدليل ما ذكرته وهو صحيح تماما في وجود نساء تقف مع اولادها ضد زوجاتهم وكذلك من تقترن برجل متزوج ولكن السبب في هذا ليس الوقوف بجانب الحق بل هو التغييب الواقع على تلك العقول ولي مقال في هذا بعنوان امرأة ضد النساء أما عن عشاق المرأة فلا اطلب لها عشاق ولا اطالب بحياة الفوضى هذه ولكن المفروض ان تكون العين بالعين فالمرأة التي يذهب زوجها لعشيقات وتبقى متمسكة باخلاصها له ستكون جاهلة وعبدة له فالإنسان السوي لا يرتضي بهذا الذل, اما عن العرف والعادات فلا شيء ثابت في حياتنا وعلينا ان نغيره بما يتناسب مع تغيير الزمن , فهل وجدت الزمن ثابت؟ والتغيير لا يكون بمطالبة النساء باتخاذ عشاق لهن بل بمطالبة الرجل بالكف عن الأستهانة بزوجته سواء باتخاذه عشيقة له او بالزواج من امرأة اخرى عليها الغرب لم ولن يكونوا لنا قدوة حيث كل مجتمع وله ظرفة وتاريخه ولكن هذا لا يمنع من انهم قد تقدموا علينا ردحا وبلداننا تعتمد عليهم بكل شاردة وواردة
|
21 - حتى لو كنتُ رجلا لكان رأيي نفسه كوني انسانة
|
العدد: 634760
|
..................
|
2015 / 7 / 29 - 22:23
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
22 - حتى لو كنتُ رجلا لكان رأيي نفسه كوني انسانة
|
العدد: 634761
|
..................
|
2015 / 7 / 29 - 22:24
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
23 - الكاتبة المحتلرمة
|
العدد: 635043
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:15
|
الكاتبة المحترمة
لقد حدد الاسلام الزواج باربع ولم يعدده وفق شروط مهمة مثل حماية الارمل أو حماية اليتامى كما نصت آية التحديد . ومن هذه الشروط المرض وعدم القدرة على الانجاب ورمى على الرجل شرط العدل والزمه الاكتفاء بواحدة في حالة عدم قدرته على اقامة شرط العدل بين النساء ما يجعله يميل كل الميل ويذرها كالمعلقة. ألاسلام لم يجعل المسألة وجوبا . لا أتفق مع من يعزي تخلفنا عن سائر الامم بالابتعاد عن الدين , بل هو في تصديق الناس لمجرمين نسفوا المعنى الحقيقي للدين فنسبوا للنبي محمد آلاف الاحاديث مثل التباهي بالتكاثر ( اشباع الرغبة الجنسية) وحديث النظرة الدونية الى المرأة ( اللهم اجعلها في عيني بقرة ) وغيرها مما يتنافى والنص القرآني هادفين الى اشاعة فكرة سخيفة وهي مخالفة النبي محمد للنص القرآني . جاءوا بهذه النصوص بعد قرنين على وفاة محمد وكثير من الصحابة والتابعين الثقاة ونسبوها لرواة لم يكونوا على قيد الحياة وجعلوها من السند الصحيح . لا أود الخروج عن الموضوع فالامثلة كثيرة عن هذه الجريمة القذرة ... أعزكم الله .
|
24 - الكاتبة الحترمة
|
العدد: 635044
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:16
|
2 السلطان ( القديم والحديث ) له المصلحة العظمى في تكريس الامية وتسييد الجهل من أجل اطالة عمر سلطانه وكما كان يفعل الفراعنة وكهنتهم با يهام الناس بربوبيتهم وتناسلهم الالهي يفعل السلطان بالانتساب الى البيت النبوي أو غيره من بيوت الآل والصحابة . مايفعل السلطان صحيح لانه من هذا النسب !!! لا نقاش !! لم تحصر مسألة تعدد الزوجات بالاسلام فاليهود يقولون في كتبهم ان انبياء بني اسرئيل مثل داود وسليمان اكثروا ما استطاعوا من النساء فقد ورد في الكتاب المقدس ( نعطيكم انفسنا قدوة حتى تتمثلوا بنا ) ، وفي التلمود البابلي ( لا يجوز ان يزيد الرجل على اربع زوجات كما فعل يعقوب الا اذا كان قد اقسم بذلك عند زواجه الاول ) الحاخام أمًي لا يرى (بأسا في الزواج باكثر من واحدة تحت شروط قوية جدا ) . شهادات كثيرة نراها في سفر التكوين .
|
25 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635045
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:18
|
3
السلطان ( القديم والحديث ) له المصلحة العظمى في تكريس الامية وتسييد الجهل من أجل اطالة عمر سلطانه وكما كان يفعل الفراعنة وكهنتهم با يهام الناس بربوبيتهم وتناسلهم الالهي يفعل السلطان بالانتساب الى البيت النبوي أو غيره من بيوت الآل والصحابة . مايفعل السلطان صحيح لانه من هذا النسب !!! لا نقاش !! لم تحصر مسألة تعدد الزوجات بالاسلام فاليهود يقولون في كتبهم ان انبياء بني اسرئيل مثل داود وسليمان اكثروا ما استطاعوا من النساء فقد ورد في الكتاب المقدس ( نعطيكم انفسنا قدوة حتى تتمثلوا بنا ) ، وفي التلمود البابلي ( لا يجوز ان يزيد الرجل على اربع زوجات كما فعل يعقوب الا اذا كان قد اقسم بذلك عند زواجه الاول ) الحاخام أمًي لا يرى (بأسا في الزواج باكثر من واحدة تحت شروط قوية جدا ) . شهادات كثيرة نراها في سفر التكوين .
|
26 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635046
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:19
|
4
في عصرنا الراهن أجد الموضوع قد انفصمت عراه عن التشريع السماوي الا في حالات ضيقة ونادرة جدا فالرجل اصبح مولعا بالتجديد والتباهي من أجل اشباع رغباته الجنسية والتفرد بالبكارة ومتعة فضها ناهيك عن موضوع العدالة فالمرأة التي لا يروق لها العيش في مملكته تشرب البحر أو تنتظر ورقة الطلاق ولا داعي للنشوز لان ذلك سيحرمه من تجديد الفراش وهذا ما ليست له علاقة بالابتعاد عن الدين بل بالتفسير الذي يسوقه المتكسبون بالدين تحقيقا لغاياتهم وغايات السلطان . من المناسب التاكيد هنا ان النبي محمد لم يتزوج باكرا سوى عائشة والباقيات كن ثيباً .
ومن المناسب القول ان عديدا من المتدينين يجيز لهم الشرع التعدد بتوفر الاسباب لذلك مع توفر الامكانات الجسدية والمالية لكنهم لا يرون في ذلك وجوبا .
|
27 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635047
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:20
|
5 أقتبس من مقالك (ولكن وما اسباب الكوارث والفساد الذي استُشري والتحرش في ازدياد وجميع انواع الخيانات والزنا ,بل وحتى زنا المحارم ,وكل انواع الرذيلة المعيبة قد تجمعت واستقرت بمجتمعاتنا دون بقية المجتمعات. ) و اسأل :- دون بقية المجتمعات ؟؟ اين تعيشين يا سيدتي الفاضلة لتصفي مجتمعاتنا بالتفرد بانواع الرذيلة دون بقية مجتمعات خلق الله ؟ هل سمعت حضرتك عن آخر ما ترشح من تشريعات مجتمعات الفضيلة والمدن الطاهرة ( كما يضهر من الاقتباس اعلاه ) عن اباحة العلاقة الزوجية المثلية للطرفين وكيف وصفها الاوباما بالنصر؟؟ اي نصر يبيح ألعلاقة الحيوانية ويستهتر بالعلاقية الطبيعية الانسانية ؟؟ دون بقية المجتمعات ؟؟!! لا ادعي ان مجتمعاتنا خالية من هذه الرذائل بل ان فيها ما يدعو للغثيان .
|
28 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635048
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:21
|
6
نعم ! للتعدد مشاكل كثيرة يعرفها كل ذي معرفة بنفس المرأة وحبها للتفرد بزوج واحد .. وميل الرجل للجديدة .
بعيدا عن الدين .. لماذا الاعتراض على حرية الاختيار فاذا رضيت المرأة بان تكون الثانية والثالثة وعن قناعة فمن يحق له ان يقول لها انك على خطأ وانت مرغمة وانت ضحية .. فهل شققت ايها المعترض عن قلبها ؟
أما السؤال عن لماذا يعترض المجتمع على تعدد الازواج لامراة واحدة فالجواب لمن يكون الجنين ؟
|
29 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635049
|
..................
|
2015 / 7 / 31 - 19:22
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
30 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635050
|
..................
|
2015 / 7 / 31 - 19:22
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
31 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635051
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 7 / 31 - 19:24
|
7 الحجاب الذي وصفتيه حضرتك بالخرقة السوداء ليس فرضا ولا دستورا دينيا فالامم ومن قالوا بلى تغطي رؤوسها نساءا ورجالا وهو ضمن الحرية الشخصية وأراه افضل من العاريات الكاسيات في المدن ( الفاضلة ) وهذا لا يعني عندي ان المرأة التي لا (تتمترس ) بالخرقة السوداء ليست على خلق ولا اخلاق . بالمناسبة اليوم تبدل لون هذه ( الخرقة ) واصبحت الوانها زاهية وجميلة كألوان زهور البساتين فوق رؤوس أجمل من زهور البساتين !!!!!
واخيرا لماذا هذا الاستهداف الدائم والمستمر للاسلام دون سواه من الاديان؟؟ أحتراماتي لجنابك الكريم .
|
32 - تنويه
|
العدد: 635228
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 8 / 1 - 21:58
|
أود التنويه الى الفراغين بعد ت 6 في تعليقي وأشارة الى انهما لم ينشرا لمخالفتهما القواعد ليس بسبب المحتوى انما لانني ارسلتهما بطريقة خاطئة وكانت بدون محتوى كما اتذكر تحياتي
|
33 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635302
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 8 / 2 - 11:25
|
في المسيحية نرى الموضوع مباحا حسب الانجيل حتى القرن السابع عشر عندما منعت الكنيسة ذلك وبصورة تدريجية فاقامت التشريع الوضعي والغت التشريع السماوي ! في المجتمع الامريكي ينادي ادكتور هنري باكوو ( يهودي ) بتعدد الزوجات . مجلة نيوزويك ( 2006 ) تكلمت عن ضرورة تعدد الزوجات . وزارة العدل الكندية اوصت بعدم تحريم تعدد الزوجات . المورمون الاميركان يقولون بتعدد الزوجات ( 10 زوجات ) وقائدهم يونج كان يمتلك عشرين زوجة وقسم منهم يجمع بين الاخولات والام وابنتها . هل من حكيم يتهمهم بالتخلف والضلال؟؟؟!!
|
34 - المحترم ألمواطن عابر سبيل البغدادي 1
|
العدد: 635392
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 8 / 2 - 20:32
|
ردي على تعليقاتك اقول بأن الزمن قد تغير بعد كل هذه القرون والأرملة لم تعد بحاجة للحماية كونها قادرة على العمل والإنفاق على نفسها واليتيم اليوم هو من يفقد والدته وليس والده فانتفى هنا موضوع التعدد من اساسه وخصوصا ان لا عدل في التعدد مهما كان الرجل عادل ’’مهما يكون’’ نعم الفساد مستشري لدينا وبالخفية دون بقية المجتمعات ونسبة التحرش والرذيلة والفساد بجميع انواعه في تزايد بمجتمعاتنا دون بقية المجتمعات .وهذه الفقرة تجيب عليها الإحصائيات بدقة أما عن المثليين فهذا بحث آخر ,فالله قد خلقهم ولم يخلقوا هم انفسهم ,,اليس كذلك؟ تسأل :لماذا الاعتراض على حرية اختيار المرأة بان تكون زوجة ثانية وثالثة !!, ومن قال لك بأنها حرّة ؟ فهي تعيش العبودية بكافة اشكالها سوى من هذا الاختيار كما اسميته انت وهو ليس اختيارا بالمعنى الحقيقي له ولكنها مجبرة عليه وخصوصا بوضعها ونشأتها التي قيدت فكرها وحصرته ناهيك عن الإهانة التي ستلحق بها والضرر الذي سيلحق بالزوجة الأولى المرأة محاصرة ومقموعة من قبل محيطها فكيف تريد لها ان تفكر واين تذهب بروحها والطرق جميعها قد اغلقت امامها ؟هل تنتحر لتتخلص من هذا الدمار يتبع
|
35 - المحترم ألمواطن عابر سبيل البغدادي 2
|
العدد: 635395
|
فؤاده العراقيه
|
2015 / 8 / 2 - 20:35
|
أما سؤالك الآخر عن لمن يكون الجنين في حالة تعدد الأزواج للنساء , فأقول لك أولا نحن لا ننادي بتعدد الأزواج اطلاقا ولكي ادحض حجتك فقط اقول لك بأن الطب تطور, بفضل بلدان الغرب طبعا, وصار سهل ان يتعرفوا على الأطفال ولمن يعودا من تحيل ال DNA ثم تقول بأنك ترى المحجبات افضل من العاريات !! فأقول لك لا نريد عرّي , اليس لديكم حلول وسطية ,يعني أما تعرّوا المرأة أو تحجبوها ؟ طبعا على اعتبارها مجرد جسد يجب ان يغطى حين ويعرى حين ثم ما سبب فخرك بهذا الاختراع والاكتشاف العظيم وهو تغيير لون الحجاب من الأسود للألوان الزاهية ؟ اليس الحجاب غايته ان لا يلفت انظار الرجال له ؟ وأخيرا ا يوجد اي استهداف مجرد رأي وتوضيح رأي وحوار الهدف منه الارتقاء والخروج من دوامة فارغة مع التحية
|
36 - الكاتبة المحترمة
|
العدد: 635547
|
ألمواطن عابر سبيل البغدادي
|
2015 / 8 / 3 - 14:14
|
والله اني اعرف جيدا وجود الدي ان اي ولم اتطرق الى هذا الموضوع الا بسبب سؤالك في مقالك (ولكن ...أين رحمة الله للنساء في كل هذا ؟) السؤال الذي وجدته متصلا بعبارة سبقته مباشرة . اما عن بقية جوابك الذي اشكرك عليه فيؤسفني انك لم تفهمي تعليقي . احتراماتي لجنابك الكريم
|
نظام تعليقات
الموقع متوقف حاليا لاسباب تقنية
نرجو استخدام تعليقات
الفيسبوك
|