1 - سيدتي العزيزة
|
العدد: 137387
|
هاله
|
2010 / 6 / 28 - 12:04
|
لم تحتجي في كل مقالك الا بايات كتابك المقدس وانتي تعلمين ولا شك انه ليس كلنا يعطيه هذه الصفه وبالتالي تكون حجتك واهيه وكيف يخلف الله الانسان على صورته؟ وهل لله صوره؟ لو كانت له صورة لكان جسما له طول وعرض ووزن وحجم وهذه صفات لا تليق بالخالق العظيم والعهد القديم الموجود الان مليء بالايات التي يدعو فيها الله شعبه الى ابادة كل من سواهم بل انه غضب عليهم ذات مرة لانهم عندما رجعوا من قتل اعداءهم لم يحرقوا زروعهم وحيواناتهم واخذوها لانفسهم فخالفوا امره واما ما ذكرتي بخصوص المراة فانا قرات العهد القديم مرات عده ولم اجده يقيم للمراة اي اعتبار بل ينزلها منزلة البهائم والحيوانات لانها تباع وتشترى وتورث وتوهب ولا اي احترام لادميتها
|
2 - العزيزة مرثا
|
العدد: 137388
|
محمد الرديني
|
2010 / 6 / 28 - 12:05
|
بعيدا عن الاستشهادات الدينية التي ذكرتيها وهي كما اعتقد كتابات بشرية لابد من السؤال: لماذا تصر المرأة على مساواتها مع الرجل؟؟ لست ممن يقفون ضد ان تنال المرأة حقها الطبيعي في الحياة مثلها مثل الرجل ولكن المساواة التي ينادون بها تقزم المرأة الى حد كبير.. الامر ببساطة هو ان المساواة لن ولم تحدث الا في اذهان من لامهنة لهم سوى ادارة هذه الاسطوانة .. لماذا؟؟ الاديان الثلاثة المعتمدة من رب العزة لم تستطع - وبشهادة رجال الدين الاشاوس - ان تمنح الفرصة للمرأة من نيل ماتريد فهاهي التوراة تلصق بها ابشع الصفات : اللهم لك الحمد لانك خلقتنا رجال... والمرأة نجسة مثل الغائط فاجتنبوها. ويأتي المسلمون ليزيدوا الطين بلة ويجعلوا منها اداة تفريخ لاغير و... الخ انا شخصيا لا اريد للمرأة ان تتساوى مع الرجل فهي امرأة وهو رجل ، وهذا الرجل يعرف تماما ان المرأة اقدس منه فاذا سنحت لها الفرصة ان تتساوى معه فمصيره زاوية من زوايا البيت يركن اليها كما كانت ترتكن هي اليها قبله اعتقد كذلك ان اقالة الدين من سن القوانين في المجتمع الاسلامي وتهيئة الفرصة بالتساوي للمرأة والرجل في فرص التعليم والتوظيف والسفر واختيار
|
3 - فاصل وعدت اليك
|
العدد: 137392
|
محمد الرديني
|
2010 / 6 / 28 - 12:11
|
زوج المستقبل وشن حملة واسعة النطاق من قبل المثقفين والادباء واصحاب الفكر النير ضد الاساطير والخرافات التي حيكت عن المرأة سيكون ربما بداية صحيحة للقول ان المرأة وضعت قدمها في الطريق الصحيح نحو استقلالها في حياتها اما الان ماذا تفيدنا كل الدعايات الدينية ونحن نستعر من ان ينادي احد باسم ابنة من بناتنا اذ لايمكن للاب ان ينادوه طابو مرثا- ولكنه يحب ان ينادوه -ابو محمد- ، حين نبدأ بقلع هذه الطابوقة من مخنا يمكن ان نقول مانريد بعد ذلك سلمت
|
4 - إلى السيدة هالة
|
العدد: 137416
|
كاره المذل المهين
|
2010 / 6 / 28 - 13:25
|
ما زالت السيدة هالة مصرة على التعليق على كل المواضيع سواء ما كانت لها بعض علم فيه أو ما جهلته...و أتحفتنا اليوم كعادتها بخطأين:
أولا تكتب أنها قرأت كل (العهد القديم مرات عده ولم تجده يقيم للمراة اي اعتبار بل ينزلها منزلة البهائم والحيوانات) وفات السيدة هالة أن كل الاستشهادات التي في مقالة اليوم من (العهد القديم ) من الكتاب المقدس....فيبدو أن هالة لا تعرف أن (العهد القديم) جزء من الكتاب المقدس
الخطأ الثاني وهو أبشع لأنه يتعلق بعقيدتها الاسلامية التي تتوهم أنها تدافع عنها بالتهجم على المسيحية: فحينما تستهجن السيدة هالة القول بأن الانسان على صورة الله تهاجم الاسلام من حيث لا تدري لجهلها بالحديث الصحيح الثابت عن النبي أنه قال : إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه فإن الله خلق آدم على صورته وفي لفظ آخر : على صورة الرحمن وهذا لا يلزم منه التشبيه والتمثيل . والمعنى عند أهل العلم أن الله خلق آدم سميعا بصيرا ، متكلما إذا شاء ، وهذا هو وصف الله فإنه سميع بصير متكلم إذا شاء ، وله وجه جل وعلا .
|
5 - السيد كاره المحترم
|
العدد: 137424
|
هاله
|
2010 / 6 / 28 - 14:02
|
اعلم ولا شك ان كتابك المقدس يتكون من العهدين التوراة والاناجيل واني انما وضحت للكاتبه انه ليس كل من يقرا لها يضعهما في اعتباره بل ان اكثر من يقرأ هذا الموقع وهم العرب لايؤمنون بهما وبالتالي يكون الاحتجاج بهما حجة عليها وليس لها اما ماذكرت من حديث النبي صلى الله عليه واله فمن الاحاديث الموضوعه وما عليه جمهور المسلمين نفي التشبيه عنه واما كونه سميعا بصيرا فنقر به ولكن لا نشبهه بشء من خلقه لا بوجه ولا بغيره
|
6 - الفاضلة هالة
|
العدد: 137452
|
مرثا
|
2010 / 6 / 28 - 16:20
|
شكرا لمرورك -إذا كنت أعرض رؤية الكتاب المقدس للمرأة وبداية بالعهد القديم ، فمن الطبيعي أن يكون هو مصدري -خلق الله الإنسان على صورته ليس كجسد ولكن كشخص له فكر وإرادة ومشاعر ، ويقول كتابي خلق الإنسان على صورته في البر وقداسة الحق. -اتمنى ان تكوني محايدة وموضوعية ، المقال عن المساواة وليس عن كل موضوعات العهد القديم - العهد القديم الذي قرأتيه مرات عديدة يحوي امثلة ارائعة عن المرأة وماذكرته في المقال جزء على سبيل المثال لا الحصر . شكرا لكِ
|
7 - صورة الله
|
العدد: 137453
|
منتظر بن المبارك
|
2010 / 6 / 28 - 16:21
|
من أجمل ما فرأت أن سبحانه خلق الإنسان على صورته ومثاله، وهذا يتوافق مع الحديث الشريف الثابت في الصحيحين عن الرسول (ص): إن الله خلق آدم على صورته. وفي فتاوي الشيخ عبد العزيز بن باز:4/368، فتوى رقم2331: (سؤال: عن أبي هريرة عن النبي (ص) أنه قال:خلق الله آدم على صورته ستون ذراعاً، فهل هذا الحديث صحيح؟ الجواب: نص الحديث:خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعاً. ملاحظة: روى الإمام مسلم في صحيخه أن النبي (ص) قال: -يقطع صلاة الرجل إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل المرأة والحمار والكلب الأسود-. فيبدو حصل خلط في التعليق رقم (1). وهذا لا ينتقص من مكانة المرأة. شكرا للكاتبة المحترمة
|
8 - رائعة يا أختاه
|
العدد: 137483
|
رياض الحبيّب
|
2010 / 6 / 28 - 17:43
|
سلام المسيح ونعمة فوق نعمة أيتها الأخت الرائعة مرثا رائعة بأفكارك ولغتك وبطريقة تعاملك مع الآخر المختلف
لقد وضعت هذه الحلقة في المفضلة لديّ بانتظار الحلقتين التاليتين
أحسنت في استخلاص المواد المتعلقة بمساواة المرأة مع الرجل بكل شيء وغالباً ما نجد الوحي الإلهي يخاطب الجنسين معاً في العهدين القديم والجديد، إنما الكتاب المقدّس خير شاهد على نفسه لعلّ القارئ المُنصِف يتتبّع الشواهد والدلائل بنفسه مبتعداً عن الشبهات المغرضة والشائعات المضللة والتفاسير المزاجية المفترية الربّ معك ويباركك بالصحة والنجاح- آمين
|
9 - تعليق
|
العدد: 137485
|
سيمون خوري
|
2010 / 6 / 28 - 17:47
|
السيدة الفاضلة ، تحية ، للشاعر اليهودي - هنري هايتي - في القرن التاسع عشر، مقولة ذات مغزى وهي أن هذه العقيدة هي الأفة الوافدة من وادي النيل إنها تلك العقيدة الموبؤة لمصر القديمة - أما العالم - فريد مان -له كتاب يتساءل فيه من كتب التوارة ..؟ وفي رسالة فرويد الخاصة بهذا الموضوع إجابة شافية . ما أود تسجيلة هنا ، مع إحترامي لوجهة نظرك وحقك في إتخاذ الموقف الذي يتناسب مع رؤيتك الخاصة للمسألة أن ألعهد القديم الأسفار الخمسة الأولى منه كتبت على مدى ثلاثة قرون إبتداء من القرن العاشر قبل الميلاد أما اخر الأسفار وهو سفر المكابيين فقد حرر خلال القرن لأول بعد الميلاد . وتدل على ذلك أبحاث ودراسات عالمية وليست عربية المنشأ فيما يشير البعض من الدارسين والأكاديمين الى الأصول السومرية والبابلية والمصرية وكذا الكنعانية والمصرية بطبيعة الحال الى أصول العهد القديم فهو مزيج من ثقافات مختلفة لشعوب مختلفة تلاقحت على صفحات هذا الكتاب . ثم أن العقيدة الدينية ليست تأريخأ للتاريخ . مع الشكر لك والإعتذار منك
|
10 - تشدني كلماتك ايتها المحلقة في سماء الحرية
|
العدد: 137533
|
نادر عبدالله صابر
|
2010 / 6 / 28 - 19:53
|
بالرغم من انني لا اؤمن باي اله لكنني اجد نفسي مؤمنا بما تحملين من محبة وصفاء ونقاء وانسانية
|
11 - الفاضل استاذ محمد الرديني
|
العدد: 137539
|
مرثا
|
2010 / 6 / 28 - 20:09
|
سيدي هذا يتوقف على معنى المساواة الذي نتحدث عنه ، المساواة في القيمة والتقدير وفرص العمل ، المساواة في حرية الإختيار ،وحرية السفر ، االإعتراف بالمساواة في اختيار الزواج أو الإنجاب .الإعتراف بأن المرأة ليست أقل عقلا ولا ذكاء من الرجل وانا اتفق معك في ان المرأة هي المرأة والرجل هو الرجل وأرفض أن يقال عني بنت فلان أو أم فلان وهذا يفرح قلبي ان الكتاب المقدس ذكر العديد جدا من النساءباسمائهن حتى اذا كانت زوجة ملك او ام ملك تقديري واحترامي لشخصك
|
12 - أخي العزيز بن المبارك
|
العدد: 137557
|
مرثا
|
2010 / 6 / 28 - 21:15
|
لولا ان الله خلق الإنسان على صورته ومثاله في ان له فكر وارادة ومشاعر لم يكن من الممكن للإنسان رجل او امرأة ان يعرف الله ويتواصل معه شكرا لك
|
13 - أستاذتي الرائعة المواضيع * مرثا
|
العدد: 137606
|
J Hayek
|
2010 / 6 / 29 - 01:23
|
نعم يا أختاه خلقنا الله ( ذكرا وأنثى ) على صورته ومثاله ولنا الفخر بذلك المخلوق هو تعبير عن خالقه وخلقنا ذكرا وأنثى متساويان في في كل شيء باستثناء إختلافنا فيزيولوجيا ونفسيا أما علاقته معنا ودورنا في الحياة ونظرته إلينا فهي متساوية لا تختلف أبدا عن الأب الحنون المحب الذي ينظر لأولاده الذكور والإناث نظرة واحدة متساوية ثم أتى المسيح ليؤكد هذه النظرة للمرأة والرجل عل أنهما متساويان بنظر الرب فلا توجد عندنا في المسيحية الرجال قوامون على النساء ولا المرأة ناقصة عقل ولا أن المرأة هي ذات العشــــــرعورااااات ولا أن المرأة تنقض الوضوء كالكلب والحمار ولا نساؤنا هن حطب جهنم إذا أردت أن أكمل فأنا بحاجة إلى عشرات الصفحات كي أبرهن على أن المرأة المسلمة هي عبدة فعلية للرجل وأنها موؤودة وهي حية أشكرك أستاذة مرثا لهذا الموضوع الذي أثبتِ فيه تعاطفك مع المرأة المسكينة المظلومة من إلهها أولا ومن رجلها ثانيا التي لا ينظر إليها إلهها بنظرة متساوية مع الرجل
|
14 - رد آخر اخي محمد الرديني
|
العدد: 137621
|
..................
|
2010 / 6 / 29 - 06:28
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
15 - رد آخر اخي محمد الرديني
|
العدد: 137622
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 06:34
|
اين هذه العبارة من التوراة استاذ للهم لك الحمد لانك خلقتنا رجال... والمرأة نجسة مثل الغائط فاجتنبوها. ولي سؤال استاذ الفاضل اذا كان الله كرمني كإمرأة فإسمي ليس عورة وانادى به لي كل الحقوق الآدمية كالرجل مانسعى لتحقيقه في هذه المرحلة اجده كما ذكرت في المقال في الكتاب المقدس فمكانة المرأة القاضية والملكة والتلميذة فلا يكون منطقيا أن يرفض لمجرد رفض كل الأديان محبتي واحترامي
|
16 - الفاضل المحترم رياض الحبيب
|
العدد: 137623
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 06:39
|
شكرا لك ، يشرفني مرورك وتعليقك انما الكتاب المقدس خير شاهد على نفسه صحيح استاذ ماكتبت وايضاً لوحدة الكتاب الفريدة هو يفسر من داخله كل التقدير والإحترام
|
17 - ليس مخالفا
|
العدد: 137627
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 07:00
|
ضغطت بالخطأ فأرسلت التعليق بعد أول جملة ولم يكن مخالفا ، وانا لتى طلبت وارسلت التعليق الكامل كلمة لم ينشر لمخالفة القواعد كلمة قاسية ان كان السبب الخطأ كما حدث معي وليس الإساءة احترامي استاذ الرديني
|
18 - الي الاخت هالة مع الاعتذارللاخت مرثا
|
العدد: 137629
|
لطيف شاكر
|
2010 / 6 / 29 - 07:48
|
واما ما ذكرتي بخصوص المراة فانا قرات العهد القديم مرات عده ولم اجده يقيم للمراة اي اعتبار بل ينزلها منزلة البهائم والحيوانات لانها تباع وتشترى وتورث وتوهب ولا اي احترام لادميتها هل انت متأكدة انك قرأت العهد القديم ام القرأن والاحاديث وهل يمكن ان توافينا بالشاهد لانني قرأته ولم اجد فيه هذه الكلام لم اجد انهن ناقصات عقل ودين وانهم كلهن عورات ولم اقرأ عنهن انهم يفسدن الصلاة كالحمار والكلب والغائط ارجو التأكد من الكتاب الذي قرأتيه جيدا والله خلق الانسان علي صورته ومثاله في العقل والنطق وهو الخليقة الوحيدة التي تتمتع بهذه الصفات مثل الله وتحياتي ياهالة
|
19 - الفاضل استاذ سيمون خوري
|
العدد: 137687
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 12:37
|
احترامي العميق لشخصك مهما كان اختلافنا كُتب الكثير في أن العهد القديم أخذ مما كُتب في اساطير او عبادات أخرى ، وانا لاأتفق مع هذا الرأي وكلها اجتهادات ،وتحديد التواريخ التي تثبت هذا الرأي غير محددة وأنا أعرف واؤمن ان الكتاب المقدس هو الأصل الذي حاول كثيرون تقليده واخذ ماكتب فيه واضافة او حذف بعض الأجزاء لإدعاء دين او عبادة جديدة ، فالأنسان يرنو دائما لما هو جديد ،والأهم استاذ سيمون أن الكتاب المقدس يؤكد بنفسه ماكتب فيه وعلى الأقل النبوات التي ذكرت وتحقيقها بالحرف ، واما التغيير الذي يحدث في حياة الإنسان الذي يقرأ ويفهم مافي هذا الكتاب العظيم فلايمكن وصفه بالكلام رؤية الله في الكتاب المقدس للمرأة تدعو للفخر وهذا يجعلني اؤمن واثق اكثر في انه كلام الله . شكرا لك -تقبل احترامي وتقديري
|
20 - صديقى الحلو
|
العدد: 137689
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 12:45
|
انت ياصديقي انسان غني جداً في مشاعرك واحاسيسك الجميلة تجاه الإنسان مهما كانت خلفيته او اعتقاداته وهذا رائع ، وانا اعتز بك وبصداقتك احترم معتقدك واشكرك لقراءة ما أكتب تقبل تقديري
|
21 - صديقتي العزيزة j hayek
|
العدد: 137690
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 12:49
|
شكرا لكِ أختي العزيزة ، ويكفي لكل امرأة ان تقرأ كيف يصفها هذا الكتاب العظيم كما في سفر الأمثال 31 ، المرأة التى ترعى وتعمل وتكون مسئولة وقادرة على ادارة ليس حياتها فقط بل عملها وبيتها محبتي واحترامي عزيزتي
|
22 - الأفاضل
|
العدد: 137709
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 13:47
|
الفاضل كاره المذل المهين ، مرحبا بك الفاضل لطيف شاكر : شكرا لما أجبت تقبلوا تقديري
|
23 - مرحباً بالأخت مرثا
|
العدد: 137780
|
spider man
|
2010 / 6 / 29 - 18:54
|
هذا اول يوم لى بهذا الموقع وقرأت عدد ليس بالقليل من كلماتك وقد اعجبتنى كل هذه الكلمات . وبالأخص هذا الموضوع وهو شريعة المساوة كتير بنظلم المرأة وهى اصل كل شيئ جميل ان كان الراجل بيتعب بعملة ايضا المرأة بتتعب بمنزلها وتربيتها لاولدها ووايضا عملها يبقى مين يقدر بعد كل دة يقلل من المرأة ودورها القوى بحياة أى رجل او زوج تقدمى للامام وربنا يسوع المسيح يعطيكى كلمات اجمل وتكون سبب فعلا ان الناس تقدرى تفهم حقيقة دور المرأة اشكرك
|
24 - الافاضل منتظر7 ولطيف18
|
العدد: 137805
|
هاله
|
2010 / 6 / 29 - 20:09
|
تحية لكما نعم قرات العهد القديم باسفاره ال25 عدة مرات ووجدته يجعل المراة بمنزلة وضيعه ولا يقيم لها وزنا فلم تكن للنساء في ايام موسى ويوشع ودولة يهوذا من بعد اي قيمه بل كانت تباع وتشترى وتوهب وتمتلك كما يمتلك الاثاث البالي ولزوجها حق السيادة والتسلط عليها بشكل لا يجعل لها اي كرامه انصحكما ان تعيدا قراءته لتتاكدا شكرا
|
25 - أهلا بك Spider man
|
العدد: 137807
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 20:14
|
أرحب بمرورك وبتعليقك اتفق مع كلامك الواعي لماهية المرأة ودورها وقيمتها وهذا يتفق مع رؤية الله لها شكرا على تشجيعك لي وأهلا بك في هذا الصرح الرائع تقديري واحترامي
|
26 - إلــــــــــــى هالــــــة وقولـــــــــــك
|
العدد: 137828
|
..................
|
2010 / 6 / 29 - 21:34
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
27 - الى هيئة الحوار
|
العدد: 137836
|
مرثا
|
2010 / 6 / 29 - 22:00
|
ليس في تعليق الفاضلة ج حايك أي اساءة ، برجاء نشر التعليق . شكرا لكم أخت هالة ، تأكدي أنك قرأتي العهد القديم بالكتاب المقدس لأنه ليس 25 سفراً شكرا لكِ
|
28 - أشكرك جدا العزيزة *مرثا لـــــم أســـــئ
|
العدد: 137876
|
J Hayek
|
2010 / 6 / 29 - 23:56
|
حضرة المسؤول في المراقبة أنا لم أقل شيئا يسيء لهالة أو لأي أحد أرجو من قلبي أن تسمحوا لكلماتي بالظهور ولكم الشكر
|
29 - عزيزتي الكريمة مرثا
|
العدد: 137896
|
قارئة الحوار المتمدن
|
2010 / 6 / 30 - 03:39
|
كل دين يسحب اللحاف إلى جانبه , فكما نحن نستشهد من كتابنا المقدس بالنظرة الإيجابية للمرأة سيأتي أخوتنا المسلمون ويقللون من أهمية ذلك ويبحبشون هنا وهناك عن كلمة ليعيرونا بها ثم يأتوك بما يفيد أن الاسلام كرم المرأة ورفع من شأنها ووو... وهكذا عزيزتي في كل الأديان يحاول معتنقوها إثبات صحة نظرهم وشيء طبيعي أن يحتدم الخلاف لينتصر كل واحد لمذهبه لكن حاولي تأمل الموقف ستجدين أن كل هذا يساهم في الفرقة بين البشر , لم يأت دين أعطى الانسان كامل حقوقه , جاءت شرعة حقوق الانسان لتجمع كل الإيجابيات التي طرحتها الأديان بصورة علمية منطقية . ولعلي أجدها الوحيدة التي يجب علينا جميعاً أن نحتفي بها , فقد كرمت الانسان وردت اعتباره , وفي كل الأحوال أرى أن الدين معاملة وفعل . شكراً عزيزتي
|
30 - صباح الخير لجميع الطيبين
|
العدد: 137901
|
حازم
|
2010 / 6 / 30 - 04:53
|
جميع الديانات من صنع البشر ومستعبدة لهم وظالمة لباقي المخلوقات على الارض . مع احترامي لمعتقدات الجميع ويسعد صباحكم
|
31 - الفاضلة هالة
|
العدد: 137938
|
منتظر بن المبارك
|
2010 / 6 / 30 - 09:27
|
أنا لم أقل أنك لم تقرأي العهد القديم، لأن إنسانة مثقفة مثلك تعلق بغزارة في الحوار المتمدن لابد أن تكون قرأت الكثير. والمرأة لها كرامة إنسانية في العهد القديم مثلما للرجل. في أيام موسى كانت نبية. وبعد يشوع كانت قاضية. العبيد كانوا رجالا ونساء، وشريعة السبايا هي كما يلي: اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها (التثنية 21-14:10). وأكون شاكرا لو تعطيني المرجع
|
32 - الفاضله مرثا والاخ منتظر
|
العدد: 137973
|
هاله
|
2010 / 6 / 30 - 12:11
|
نعم عكفت عدة مرات على دراسة ما تسمونه الكتاب المقدس والذي يشمل التوراة ومن بعدها الاناجيل الاربعه و المطبوع بالعربية والموزع من قبل الكنيسه التي يراسها بطريرك بابل على الكلدان السيد عمانوئيل دلي قبل ان يرسم كاردينالا ووصلت الى قناعه ان العهد القديم خصوصا وبني اسرائيل لم يكونوا يعاملون المراة كانسان والسؤال عن اين وجدت ذلك يتطلب رجوعا واعادة بحث وقد اجيبكما اليه هنا او في موضع اخر حسبما يتوفر لي من وقت شكرا لكما
|
33 - شكرا لكم
|
العدد: 137987
|
مرثا
|
2010 / 6 / 30 - 13:18
|
الفاضل حازم الطيب : شكرا لك تقبل احترامي الفاضلة هالة : أرحب بكِ
|
34 - عزيزتي قارئة الحوار
|
العدد: 137995
|
مرثا
|
2010 / 6 / 30 - 13:40
|
عزيزتي انا ارفض التحكم في التعليقات واترك ذلك لإدارة الحوار ودهشت ان تعليقك في بريدي الإلكتروني ولم يصل للمقال ، لذلك اخترت التحكم في تعليقك حتى يقرؤه الأصدقاء ،ارحب بكِ صديقة عزيزة اتفق معك ،ولكن شريعة المسيح لاتحتاج لمن يشد اللحاف او يحاول اقناع الغير بالطرق السلمية وغير السلمية ، لأنه ولا ابالغ ان قلت ان شريعة المسيح هى قانون حقوق الإنسان ، فنحن اما نقرأ اجزاء غير كاملة او نقطع الآيات او نجهلها من الأصل فلا نكون ملمين بها ، وقد قرأت كتابا ساحاول تذكر اسمه يطابق في مقارنة تفصيليا شريعة حقوق الإنسان بشريعة المسيح المسيح وحده اعطى الكرامة للمرأة كما للرجل هذا حق ، ولو تم تطبيق قانون حقوق الإنسان ستطبق شريعة المسيح محبتي واحترامي
|
35 - إلى قارئة الحوار المتمدن.... تحية،
|
العدد: 138021
|
..................
|
2010 / 6 / 30 - 14:30
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
نظام تعليقات
الموقع متوقف حاليا لاسباب تقنية
نرجو استخدام تعليقات
الفيسبوك
|