1 - الدعوة الى تعرية الفرج
|
العدد: 381674
|
المصطفى الادريسي
|
2012 / 6 / 18 - 11:44
|
السلام عليك عنوان مثير لموضوع قديم بالموقع الشرح من العرب وليس من العجم بالفرنسية تفسير تفسير القرآن الكريم/ ابن كثير وقوله: { وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ } قال سعيد بن جبير: عن الفواحش. وقال قتادة وسفيان: عما لا يحل لهن. وقال مقاتل: عن الزنا، وقال أبو العالية: كل آية نزلت في القرآن يذكر فيها حفظ الفروج فهو من الزنا، إلا هذه الآية: { وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ } أن لا يراها أحد، وقوله تعالى: { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا } أي: لا يظهرن شيئاً من الزينة للأجانب، إلا ما لا يمكن إخفاؤه. قال ابن مسعود: كالرداء والثياب، يعني: على ما كان يتعاناه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها، وما يبدو من أسافل الثياب. فلا حرج عليها فيه؛ لأن هذا لا يمكنها إخفاؤه، ونظيره في زي النساء ما يظهر من إزارها، وما لايمكن إخفاؤه. وقال بقول ابن مسعود الحسن وابن سيرين وأبو الجوزاء وإبراهيم النخعي وغيرهم. ---------------- حفظ الفرج أو حفظ اللسان مثلا تفسر ب حفظ اللسان من قول الكلام القبيح ومن النميمة وحفظ الفرج من الزنا والفاحشة وليس معناه تغطيته بثوب فقط --------------
|
2 - الحج جاء من الحك
|
العدد: 381680
|
الباشت
|
2012 / 6 / 18 - 12:07
|
هههههههههههههه أضحكني جداً هذا التأويل ..بعد أن مر بفكري كيف كانت النساء يحككن أجسادهن -المحرمه- في البيت -المحرم- ويا له من مشهد مثير..يغني عن الحبوب الزرقاء هههه
|
3 - محاولة شجاعة..
|
العدد: 381684
|
سعد السعيدي
|
2012 / 6 / 18 - 12:43
|
استاذ سامي الذيب
محاولة شجاعة لتفسير معنى الآية. لكن ثمة ملاحظات.
معروفة عادات الجاهلية في الدوران عراة حول الكعبة.. لكن هل هذا هو المقصود بموضوع الآية ؟ يبدو لي ترتيبها بحسب شرحك متناقضآ بعض الشيء. إذ يأتي فيها موضوع حفظ الفرج مرتين. وقد ووفي وكفي بالمرة الاولى -وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ-. فلم التكرار بعد قطع السياق بـ -وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا- ؟؟؟
الملاحظة الثانية هي في تفسير الطبري... فتفسيره يجعل المرء يتصور ان النساء في تلك العصور لا يخرجن لقضاء الحاجة إلا ليلآ ! بل ولا يخرجن الا عرايا امام الرجال !! .. فتوجب نزول الآية!!!!
ارى تفسير الطبري مناف للمنطق. فقد تكون الآية محرفة , او ان يكون هناك تفسير آخر منطقي لها...
تحياتنا
|
4 - الحجر الاسود نزل من السماء مثل القرآن
|
العدد: 381688
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 12:56
|
يعتقد المسلمون ان القرآن نزل من السماء. والغريب في الأمر ان النبي محمد نفسه يقول ان الحجر الأسود أيضا نزل من السماء. هذا بعض ما قاله عنه
نزل الحجر الأسود من الجنة أشد بياضا من الثلج، فسودته خطايا بني آدم نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن فسودته خطايا بني آدم الحجر الأسود من حجارة الجنة وما في الأرض من الجنة غيره وكان أبيض كالمها الحجر الأسود ياقوتة بيضاء من يواقيت الجنة وإنما سودته خطايا المشركين الحجرالأسود من حجارة الجنة وما في الأرض من الجنة غيره وكان أبيض كالماء الحجر الأسود من الجنة وكان أشد بياضا من الثلج حتى سودته خطايا أهل الشرك الحجر الأسود من حجارة الجنة وزمزم حفنة من جناح جبريل الحجر الأسود نزل به ملك من السماء
|
5 - ما هو سر الحجاب
|
العدد: 381691
|
نور ساطع
|
2012 / 6 / 18 - 13:01
|
هذا هو سر الحجاب
عمر بن الخطاب هو الذي قال لمحمد أن يحجب نساءه لأن نساء النبي كن يخرجن و يتبرزن في الخلاء أمام الناس
رقم الحديث 143 صحيح البخاري .. كتاب الوضوء .. باب خروج النساء إلى البراز حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث قال حدثني عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع وهو صعيد أفيح فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم احجب نساءك فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء وكانت امرأة طويلة فناداها عمر ألا قد عرفناك يا سودة حرصا على أن ينزل الحجاب فأنزل الله آية الحجاب.
الله وأعلم ~ طبعاً يعلم
|
6 - الحك وليس الحج
|
العدد: 381692
|
نور ساطع
|
2012 / 6 / 18 - 13:08
|
ما هى أصل كلمة حج ؟ وما معناها ؟ تقول المصادر التاريخية القديمة أن أصل كلمة الحج هو - الحك-. وقد جاء في كتاب ( الملل والنحل، أبي القاسم الشهرستاني، ص 247) - أنه كان يمارس في الحج طقس غريب وهو الاحتكاك بالحجر الأسود -. ويفسر الدكتور سيد القمني في كتابه الموسوم ب ( الأسطورة والتراث، سينا للنشر، ط 2، ص 127) سر الاحتكاك بالحجر الأسود بقوله: - وهناك رواية إسلامية: إن الحجر الأسود كان أبيض ولكنه اسود من مس الحيض في الجاهلية. أي أنه كان هناك طقس لدى الجاهليين تؤديه النساء في الحجر، وهو مس الحجر الأسود بدماء الحيض، ودماء الحيض بالذات؟!! وقد كان دم الحيض عند المرأة في اعتقاد الأقدمين هو سر الميلاد، فمن المرأة الدم، ومن الرجل المني، ومن الإله الروح...-. مما يوحى بأن عبادة الله هى عبادة وثنية تختص بالإخصاب وعبادة الجنس والسجود للفرج وهذه العبادات ما زالت منتشرة فى الهند وجنوب شرقى أسيا ومصورة على الحوائط . ماذا تنتظر من بشر يطوفون عراة حول مبنى يضم حجراً أسوداً كانت النساء تمسح حيضها فيه لتحصل على الإخصاب وأصبح فيما بعد حجر أسوداً مقدساً لمغزاة الجنسى ليس إلا ، فإن هناك موضوعات أخرى ذات صلة بالحج
|
7 - أخي سعد السعيدي
|
العدد: 381694
|
..................
|
2012 / 6 / 18 - 13:16
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
8 - أخي سعد السعيدي
|
العدد: 381695
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 13:22
|
هذه محاولة متواضعة جدا
وبغض النظر عن صحتها أو خطأها، تزرع القراءة المختلفة للآية 32 من سورة التحريم الشك في فهم كلمة جيوبهن. فمن المؤكد ان كلمة جيب في هذه الآية جاءت مرادفة لكلمة الفرج
اعيد الآيتين الآية 31 من سورة النور وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنّ
الآية 32 من سورة التحريم وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وفي قراءة مختلفة: وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا في جيبها مِنْ رُوحِنَا
وقد يكون استعمال جيوبهن في الآية الأولى لتفادي تكرار كلمة فروجهن. واشير هنا ان الخمار من فعل خمر أى غطى، فيكون بمعنى أي غطاء كان
|
9 - تحية طيبة
|
العدد: 381703
|
فؤاده العراقيه
|
2012 / 6 / 18 - 13:38
|
. في تعليقه على الفيس بأن الآية جائت مبتورة ن Ardo Land يقول الأ
فلو قرأت الآية التالية لوجدت أن الله تبارك وتعالى يهدد الرجال الذين يمارسون التحرش الجنسي ضد النساء إلى حد عقوبة الإعدام سؤالي له رغم كل التناقضات التي ترد بالقرآن : لماذا وضع الله هذه الغريزة أصلا بالأنسان وحرمه منها ؟؟ ولم هذا العذاب له أصلا؟؟ .
|
10 - من هو المتحدث الرسمي وما هو دليل صدقه
|
العدد: 381734
|
..................
|
2012 / 6 / 18 - 15:23
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
11 - وضيحي سبب المعارضة
|
العدد: 381763
|
Ardo Land
|
2012 / 6 / 18 - 16:09
|
الأخت فؤادة العراقية ، :
هل تعترضين على تلك القوة التي خلقت الإنسان لم خلقته ووضعت فيه غريزة جنسية ؟.
هل لديك خيار آخر ، فهي قوة وحيدة خلقت كل هذا الكون من حولنا ، وبقانون واحد ، وبنفس الطريقة ، من أبعد مجرة إلى أصغر جرثومة .
يعني هل أنت تمثلين المعارضة لتلك القوة الخالقة ؟
|
12 - غطااء الرأس والبرقع والقناع
|
العدد: 381775
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 16:31
|
في شرقنا وفي كثير من دول حوض البحر المتوسط يلبس كل من النساء والرجال غطاء (انظر امراء السعودية) لحمايتهم من الشمس . في التوراة الحجاب على الطريقة السعودية كان لباس المومسات (أنظر سفر التكوين فصل 38
في المسيحية فرض بولس غطاء الرأس على النساء فقط في الكنيسة (رسالة الى الكونتيين فصل 11)
وقد اعتمد مصطفى كمال اتاتورك حيلة للحد من لباس الحجاب، فأمر جميع المومسات ان يلبسن حجابا.
وفي اليمن حيث ممنوع الاختلاط والزيارة بين الرجال والنساء من غير المحارم، يقوم الرجل بلبس الحجاب ويذهب لزيارة صديقته ويعمل السبعة وذمتها، كما يقال.
وعندي شهادات تبين ان المومسات في مصر تخرج من بيوتهن محجبات على الطريقة السعودية حتى لا يتعرف عليهن احد ويذهبن حيث يردن ويعملن ما يردن ويرجعن الى بيوتهن محجبات. لا مين شاف ولا مين سمع.
|
13 - تعليق
|
العدد: 381785
|
عدلي جندي
|
2012 / 6 / 18 - 17:05
|
أستاذ سامي تعليق 10 يوافق شروط النشر لماذا تم حذفه ؟برجاء التوضيح مع الشكر وتحية لك
|
14 - اخ عدلي جندي لم احذفه. هذا هو - وجدته عندي
|
العدد: 381788
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 17:17
|
بينما قام غيري من المترجمين بإعطاء ترجمات مختلفة تماما عن ترجمتي ...المشكل يا سيدي أن من يقوم اليوم بالفتوي والشرح والفرض من رجال الدين الإسلامي هم من يتبعون فكر وعقيدة أولاد محمد عبد الوهاب الصحراوي ولذا هو يترجم كل ما يصل إليه من وجهة نظر صحراوية هذا بخلاف ما قام به عالم من علماء الإسلام المتحضر مثل محمد عبده وهكذا الإسلام لن يخرج عن فكر الصحراء وعادات وتقاليد الصحراء طالما ظلت العقيدة الإسلامية رهن شيوخ القطران يشرحون ويفتون بحسب عاداتهم وتقاليدهم الصحراوية وأتفق مع الكثير مما تذهب إليه في شرحك ل ....إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنّ والسؤال بعدما صار الإسلام مشكلة العصر من هو المتحدث الرسمي بإسم رسول الإسلام ؟؟الأزهر ؟أم الأخوان ؟؟أم ورثة بن لادن؟أم جماعة النهضة التونسية؟أم جماعات بوكو حرام النيجيرية ؟أم الجماعات السلفية عامة في بلدان الإسلام ؟لمن نستمع منهم ومن يشرح أويفتي بصدق ومن منهم لديه ولو دليل واحد علي حقيقة وصدق تاريخ كتابة القرءان؟مأساة المسلم اليوم أنه مابين الرحي والسندان خوفه من عقاب الله وتوهانه ما بين دعاة الإسلام
|
15 - رحم الله جمال عبد الناصــــــر
|
العدد: 381794
|
كنعــان شـــماس
|
2012 / 6 / 18 - 17:41
|
تحية يا استاذ سامي الذيب على المحاكمة العقلية الجميلة والجــــراءة في التعبير ... الواقع ســـرحت مع المرحوم جمال عبد الناصــــر وكيف نتف لحيــــة رئيس الاخوان وقتله معنويــا ... للاستاذ نادر قريـــــط مقال قيم حول الموضوع ومشاكل وتاريخ تنقيـــــط اللغة العربية ومراحل تطورهـــا واظن تجدها في الحـــــوار المتمدن حول هذا الموضوع تحديدا كما للشيخ المتنــور احمد القبنانجي راي متميز معقول يفيد ان البنت المسلمة غير المتزوجة غير مشمولة بالحجاب وتستطيع الاستماع اليه في اليوتيوب تحية
|
16 - Ardo Land سبب المعارضة ورد على الأخ
|
العدد: 381827
|
فؤاده العراقيه
|
2012 / 6 / 18 - 19:13
|
هو ليس اعتراض بقدر ما هو تفكير بالأسباب التي جعلت الله يضع الغريزة الجنسية والتي أصبحت اليوم سبب بلائنا وليس حياتنا , وهي أيضا من أكبر ألآثام التي يرتكبها المسلم تلك القوة التي وصفتها بالخارقة كان من السهل عليها أن تحدد غريزة الأنسان بعمر الزواج مثلا لتجنبه العذاب ولتجنب مجتمعاتنا مسؤلية اللحاق بالزانية ورجمها كما يحدث االآن بالسعودية , وتجنب ضغط الأسلام على المرأة في منعها من الخروج سافرة ومنعها من الكلام لأن صوتها عورة ,,بمعنى منعها من الحياة ما معنى أن يعطيه غريزة بعمر الطفولة والمراهقة لكنه يحرمها عليه !!! كان الأسهل أن يضعها بعمر الزواج مثلا مجرد تفكير وسؤال
|
17 - الى الأخت فؤاده العراقيه
|
العدد: 381831
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 19:21
|
انتي صعبتيها علينا كثير
سؤالي اسهل. شو معناه الله يخلق الناس حلوين ونحن نضعهم في أكياس قمامة؟ أليست هذه مسبة لله؟
الجمال هو احد حوافز التقدم في المجتمع. تصوري انك في مطعم وترين مائدة موجود عليها باقة ورد، ومائدة عليها كيس قمامة. أي المائدتين تختارين؟
انا كل مرة اشوف امرأة بنقاب اغير طريقي أو ادير لها ظهري. أتشاءم منها كمن يرى قطا اسود أو يسمع نعيق غراب
|
18 - هههههه تحية للذيب سامي الذيب
|
العدد: 381866
|
فؤاده العراقيه
|
2012 / 6 / 18 - 21:14
|
لم أصعبها ولا حاجة لكن اسئلة ابغي منها تحريك العقول سيجيبك على سؤالك بأنها فريضة لا علينا سوى تطبيقها بدون أن نسأل فهو أعلم بأمره !!! اليس كذلك لكن عندما تواجههم بأسئلة ربما سيفكرون بها
مع باقة ورود ويبعد عن طريقك كل منقبة
|
19 - أختي فؤاده العراقيه
|
العدد: 381867
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 21:24
|
المشكلة فعلا عندهم
سمعنا واطعنا
دون نقاش بين الفعلين
ربنا يسمع منك ويبعد عن طريقي المنقبات... والله ايام ييجي على بالي ارميهن بحجر واهرب بس خايف يلحقتي البوليس ولهيك ببعد عن الطريق اللي بمشين فيه
العمى ولا شوفتهن
|
20 - اجتهاد عقيم
|
العدد: 381871
|
احمد
|
2012 / 6 / 18 - 21:29
|
يا اخوان انتم ترة ثخنتوها هواية ! الم يكن بمقدور هذا الاله الذي خلق هذا الكون اللامتناهي بكلمة واحدة حين قال كن فكان كل شئ ان يغطي جسد المرأة بالشعر مثل ما خلق الخروف ويخلصنا من هذه الاجتهادات العقيمة وتحياتي الخالصة لك يا أخي سامي .
|
21 - الى الأخ أحمد
|
العدد: 381877
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 18 - 21:50
|
احذف الجمال من الطبيعة الحياة يبطل ليها طعم
عايزين بلادنا تتقدم وحاطين نصف المجتمع في أكياس قمامة
كان في قريتي واحد يسموه حنا الأهبل. لما كان يروح على القدس ويشوف البنات الحلوات كان يقرصهن في ذراعهن. ولما كانوا ينهروه، كان يجيب لوالا الستات لكان الرجال مشوا على أربع ارجل مثل الحيوانات
هذا الأهبل كان أعقل من كل الاخوان المسلمين مجتمعين
|
22 - تفسير مغلوط
|
العدد: 381931
|
عبد الله اغونان
|
2012 / 6 / 19 - 02:17
|
الاية فيها امر للنبي كي يبلغ المومنات بضبط البصر وحفظ الفرج وكيف يكون حفزه الا بستره صم عدم ابداء الزينة الاماهو ظاهر ومعترف به ثم اسدال الخمار على الرأس والجيوب وجاءت جمعا بخلاف الجيب اي مكان وضع اليد التفسير الذي يعتمده المسلمون من كتاب الله وسنة رسوله القولية والفعلية وقد درج المسلمات انطلاقا من عمل اهل المدينة على ستر الجسد والرأس لايؤخذ ت قلسير من غير المسلم الاية الاخرى يايها النبيئ قل لازواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن59 الاحزاب اما الاحاديث فكثيرة ادناء الجلباب معناه ستر الراس القمني وامثاله ابعد الناس ان يشرحوا للمسلمين دينهم
|
23 - الى أخي عبد الله اغونان
|
العدد: 381944
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 19 - 06:07
|
الموضوع ليس فهم دين، ولكن فهم نص وفهم النص لا يتعلق بدين من يفسره وقد يكون شخص غير مسلم أكثر موضوعية من شخص مسلم في فهم بعض نصوص القرآن لأنه لم يتعرض لغسيل مخ وان رجعت الى المفسرين القدامى تجدهم يعتمدون كثيرا على اليهود في فهم نصوص القرآن لأنها مأخوذة من كتبهم وقد بينت في كتابي ان الآيات الناقصة أو المقتضبة في القرآن لا يمكن فهمها إلا بالرجوع الى كتب غير المسلمين كما بينت ان القرآن ذاته من تأليف حاخام يهودي: انظر ذلك في كتابي http://www.sami-aldeeb.com/articles/view.php?id=315&action=arabic الذي يمكنك تحميله مجانا
|
24 - قرفناه وقرفنا أعماله
|
العدد: 381951
|
.مريم رمضان
|
2012 / 6 / 19 - 07:07
|
يا أخي سبونا من محمد وسيرته وقرآنه ومصايبه قرفناه وقرفنا أعماله،فضحنا في الماضي والحاضر ما بيجي منه إلا المصايب. قرآنه يجب أن يوضع في الزباله. ومحمد يتحاكم ونزع سيرته من التاريخ كليتاً حتى تتقدم البشريه. جعلنا أُضوحكه للعالم ومجتمعاتنا مثل بعر الحمير العالم يمشي لقدام والعرب يرجعون الى الوراء. أنا لا أفهم كيف تناقشون كتاب ألفه شخص مريض ، فرج المرأه هو عالمه. يا للغز والعار. أكاد أتقيأ عند سماع سيرته
|
25 - أختي مريم رمضان
|
العدد: 381955
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 19 - 07:44
|
اتفق معك بأنه لا يمكن لنا تطبيق ما جاء في القرن السابع
المشكلة ان هناك تجار دين يريدون ان يفرضوا نظرتهم للنص الديني وفقا لفهمهم لهذا النص وهناك اكثرية تستمع لتجار الدين ومن هنا يجب زعزعة القاعدة التي يرتكز عليها تجار الدين فأقول لتجار الدين: انتم تريدون ان تفرضوا القرآن على اساس انه كلام الله، وانا اقول لناس ان هذا غلط فالقرآن لم ينزل من عند الله، بل كتبه حاخام يهودي واقول لتجار الدين: انت تريد ان تفرض الحجاب، وانا اقول للناس ان هؤلاء لم يفهموا النص فالقرآن لا يطلب بتغطية الرأس بل تغطية الفرج
بالإضافة الى العواقب الساسية والاجتماعي هناك اهمية علمية في التعامل مع القرآن... مثلما تتعاملي مع أي كتاب تراثي آخر. القرآن جزء من تراثنا ومن المهم فهمه... وانا اهتم بمصادره لأنها تساعدنا على فهم ما جاء فيه خاصة الأيات الناقصة والمقتضبة
حملي كتابي الذي يبين ان مؤلف القرآن حاخام يهودي http://www.sami-aldeeb.com/articles/view.php?id=315&action=arabic
|
26 - ليس هناك من جديد
|
العدد: 382023
|
رزاق عبود
|
2012 / 6 / 19 - 11:36
|
كل ما تقولوه ليس جديدا، فالباحث البوسني بندلي جوزي ومنذ عام 1953 كتب اطروحته، التي اصبحت كتابا مشهورا بعنوان -من تاريخ الحركات الفكرية في الاسلام-. كان ممنوعا ولازال، كما اعتقد، في جميع الدول العربية، والاسلامية. اثبت فيه بالوثائق، والحجج الملموسة ان القرأن ليس منزلا، ولا كلام الله، بل كلام املاه على محمد(قثم بن عبد اللات) حاخام يهودي، او كاهن مسيحي، او شيخ مندائي. المهم شخص مطلع على الكتب القديمة، والاساطير السومرية، والبابلية التي جمعت باسم التوراة-العهد القديم- ثم اصبحت اساس الخرافات الموجودة في الانجيل، والقرأن. وفي عهد محمد قال شاعر جرئ: غنمت بالملك بني هاشم فلا ملك جاء ولا وحي نزل انصح الجميع بقراءة ذلك الكتاب القديم الجديد. وكما يقول الاوربيون كل جديد هو قديم منسي مع احترامي للجميع
|
27 - أخي رزاق عبود
|
العدد: 382026
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 19 - 11:53
|
اشكرك على تعليقك وآمل ان تساهم في تطوير كتابي، فأنا اريده من القراء الى القراء والدال على الخير كفاعله حاولت في كتابي ان اجمع معلومات موجودة ولكن مفرقة واحاول التوسع بها فهذه أول مرة يتم نشر القرآن بالعربية وفقا للتسلسل التاريخي مستفيدا من التسلسل الذي اقترحه الازهر ومعه اشارة الى الناسخ والمنسوخ واختلاف القراءات والمصادر اليهودية والمسيحية وغريب القرآن (الاغلاط اللغوية والانشائية)
وهذه أول مرة يوضع مثل هذا الكتاب في يد القراء مع اقتراح المشاركة في تطويره وقد تم تحميله منذ 18 فبراير 2012 أكثر من 14000 مرة وهذه دعوة للجميع لتحميل الكتاب وارسال ملاحظاتهم على الكتاب حتي يساهموا في اغنائه. فهو كتاب من القراء الى القراء... سوف استمر في اغنائه ما دمت حيا
ويمكن تحميل كتابي من هذا الرابط مجانا http://www.sami-aldeeb.com/articles/view.php?id=315&action=arabic
|
28 - تحميل كتاب بندلي جوزي
|
العدد: 382047
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 19 - 13:02
|
لمن يهمه الا/مر يمكنه تحميل كتاب بندلي جوزي (من تاريخ الحركات الفكرية في الاسلام) من الراط التالي http://www.4shared.com/get/SR-jVTPy/______.html ------------- ويمكن تحميل كتابي الذي ابين فيه انه من تأليف حاخام يهودي من هذا الرابط مجانا http://www.sami-aldeeb.com/articles/view.php?id=315&action=arabic
|
29 - بندلي جوزي هو فلسطيني وليس بوسني
|
العدد: 382053
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 19 - 13:25
|
المؤلف بندلي جوزي اعلاه ليس بوسني كما يقول الأخ رزاق عبود بل هو مسيحي فلسطيني. ولد في القدس عام 1871 ارسل إلى روسيا في سنة 1891 لدراسة اللاهوت، وعاش فيها بقية عمره وصار روسياً تسلم منصب عميد اللغات الشرقية في جامعة باكو في سنة 1921، ثم رئاسة القسم العربي في اكاديمية العلوم في اذربيجان بين 1930 و1933 وتوفي في روسيا عام 1942
انظر مقالين عنه في http://palestine.assafir.com/article.asp?aid=769 http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=199441
وقد تم نشر كتابه (من تاريخ الحركات الفكرية في الاسلام) ضمن سلسلة احياء التراث الثقافي الفلسطيني، رقم 4
واعيد بأنه يمكن تحميل كتابه (من تاريخ الحركات الفكرية في الاسلام) من الراط التالي http://www.4shared.com/get/SR-jVTPy/______.html
|
30 - الأخ سامي الذيب المحترم
|
العدد: 382088
|
..................
|
2012 / 6 / 19 - 15:50
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
31 - شكرا على المعلومات
|
العدد: 382091
|
رزاق عبود
|
2012 / 6 / 19 - 16:01
|
شكرا استاذنا سامي الذيب على المعلومات عن الكاتب والباحث الرائع بندلي جوزي.قرات كتابه في السبعينات وكان (كان) المصدر المهم ولكني افتقدته ولا زلت رغم الكتابات الرائعة التي نشرت لكنه كان شاملا وجريئا في طرحه. كتابك الجرئ عن القرأن وصلني رابط تحميله من الحوار المتمدن مشكورين، ولم اقرا سوى سطورا منه. ساحاول التفرغ لقرائته والاستفادة منه خاصة، وانني -اتورط- في كتاباتي، احيانا، في الاشارة الى هذه المواضيع التي تعتبر من المحرمات في نظر الكثيرين للاسف. لكن جهدك وجرأتك ستخدم الكثيرين بالتاكيد. ملاحظاتي، لم تكن موجهة لكتابك، بل لبعض التعليقات. وشكرا جزيلا مرة اخرى للخدمات الفكرية، التي تقدمها في عهد الربيع الاخواني، الذي بدا يدخل خريفه وافوله المحتوم. المسالة مسالة وقت فقط. احب ان اشيد بجرأة، وحماسة المعلقة مريم رمضان، واتفهم ثورتها، وانفعالها، واتفق مع ردك الهادئ المقنع. شكرا مرة اخرى
|
32 - الى اختي مريم رمضان
|
العدد: 382101
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 19 - 16:40
|
اشكرك على تعليقك. أفهم غضبك واشاركك فيه. فنحن في معركة حياة أو موت مع الظلاميين، وعلينا ان نقارعم بكل الأساليب وسحب البساط من تحت ارجلهم
لا يمكننا ان نتصرف وكأن القرآن غير موجود. رضينا أم أبينا، هو أكثر الكتب تأثيرا في مجتمعنا وبمثابة قنبلة موقوته. علينا ان نحللها قبل ان يفجرها فينا الظلاميون
محاولتي المتواضعة تكمن في كسر الاسطورة التي عششت في عقول المسلمين منذ قرون والتي تعلم من الروضة الى الجامعة وتردد في كل وسائل الاعلام، وهي ان القرآن كلام الله... ويتضمن شرع الله. فعلينا ان نبين باسلوب مقبول عقليا ان هذه الاسطورة مجرد خرافات. علينا ان نهدم اسطورة ونضع محلها فكرا يتفق مع العقل
وتخيلي ماذا ستكون النتائج لو استطعنا ولو بقدر ضئيل في اقناع المسلمين أو بعض منهم لترك الاسطورة الصبيانية. عندها سوف تختفي الحركات الاسلامية التي تتاجر بالدين
------- حملوا ووزعوا مجانا كتابي الذي يبين ان مؤلف القرآن حاخام يهودي http://www.sami-aldeeb.com/articles/view.php?id=315&action=arabic
|
33 - شذوذ المسيحيين والذعارة والكلاب
|
العدد: 382611
|
المصطفى الادريسي
|
2012 / 6 / 20 - 21:43
|
أين تنشط العاهرات بواجهات المحلات معروضات عاريات مثل أي سلعة؟ أين ينشط الشواذ في نواديهم ومقاهيم واستعراضات ومظاهراتهم وزواجاتهم التي تباركها الكنيسة؟ أين يتخذ الرجال والنساء عشيقات وعشاقا بشكل مكشوف ؟ اين تجد الديوث الذين لا يغارون على زوجاتهم وبناتهم؟ اذا لم تعرف فستجد كل ذلك لدى المسيحيين الزناة والفاسقات والديوث بمباركة الرب ربهم الذي كان يتناوب عليه أصحابه العشرة في اعتقادهم أنه كان مثليا لم يتزوج لماذا لا يتزوج رجال الدين المسيحيين؟ لأنهم يعتقدون أن المسيح مثلي لذلك يجب أن يحافظوا على المثلية بينهم وتربية الأطفال واعدادهم لذلك فضيحة البيدوفيليا بالفاتيكان لازالت طرية لماذا يربي المسيحيون الكلاب؟ لأنهم يمارسون معهم الجنس ، يؤتى الرجال والنساء من طرف الكلاب، وابحثوا في مواقع البورنو وسوف تجدون كل هذا المنكر ويدعون أنهم مومنون؟؟؟
|
34 - الى المصطفى الادريسي
|
العدد: 382621
|
..................
|
2012 / 6 / 20 - 22:08
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
35 - الى الادريسي مرة اخرى
|
العدد: 382627
|
سعد السعيدي
|
2012 / 6 / 20 - 22:16
|
... لعلمك فان عرض المومسات بالطريقة التي ذكرتها في معرض جهالتك اعلاه موجود ايضآ في تركيا المسلمة جدآ جدآ وتحت انظار صاحبك الاسلامي جدآ اردوغان وانصار حزبه. حيث يسمى المكان ((جام خانة)) , اي الغرفة الزجاجية!!!
فاذهب وتعلم اولآ قبل ان تأتي وتكشف عن عقدك
|
36 - الى المصطفى الادريسي
|
العدد: 382643
|
سعد السعيدي
|
2012 / 6 / 20 - 22:48
|
اتريد ان تنبئنا في معرض جهالتك اعلاه بانك افلست في النقاش فلم يبق لك إلا اللجوء الى هذه الترهات ؟؟ انا اصلآ لا اقرأ تعليقاتك لانها تنم عن شخص يتصور آرائه منزلة ولا يتقبل رأي الآخر. لكن كلامك اعلاه فعلآ فاق كل مستويات الضحالة...
ما تذكره اعلاه تجده في كل المجتمعات بشكل ظاهر او متخف تبعآ لمستوى الحريات العامة المتوفرة. وهو ليس دالة على المجتعات الغربية التي تسميها جهلآ بالمسيحية. وإن كنت تتصور انك تسجل نقطة في هذا الهذر , فاعلم بانك تكشف عن خباياك...
اذا كنت تريد فعلآ الاستمرار في النقاش , فترفع عن هذا المستوى
|
37 - مقال رائع
|
العدد: 382875
|
احلام احمد
|
2012 / 6 / 21 - 21:08
|
مقال رائع
|
38 - أسأل عن مصدر لتاريخ تطور اللغة العربية
|
العدد: 384558
|
Saada Magdy
|
2012 / 6 / 25 - 18:16
|
الأستاذ الكريم سامي الذيب- لقد ذطرت في معرض كلامك مرجعا أو كتابا لتاريخ تطور اللغة العربية- هل يمكنك أن تصفه مرة أخري؟ و لك جزيل الشكر.
|
39 - تاريخ تطور اللغة العربية
|
العدد: 384570
|
سامي الذيب
|
2012 / 6 / 25 - 18:39
|
لم اذكر هذا الكتاب ولكن وجدت اشارة الى كتاب عنوانه في تطور اللغة العربية (بحوث مجمعية فى الأصول والألفاظ والأساليب) أليف: محمد حسن عبد العزيز تاريخ النشر:
|
40 - رد علمي
|
العدد: 384882
|
ياسر العدل
|
2012 / 6 / 26 - 15:45
|
سلام الله عليكم هل القران نزل بلغة العجم الفرنسية ام العربية وهل الترجمة ترقى الى المستو ى المطلوب حاليا وهل العربية قاصر حتى تفسر بمغنى اخر ام هو تعنة وتعريب وهل لصاحب النص علم بعلو م الشريعة والدين ام هو اتباع الهوى والظن اتقولون على الله ما لاتعلمون سوء الادب مع كلام الله وتفسيره ويوم تشهد عليهم أيدهم وأرجلوهم بما كانوا يعملون وما يلفظ من فولا إلا لديه رقيب عتد فهل الطبيب يصبح نجار وهل المهندس يصبح شرطي ام لكل صنعته وتخصصه ياخي هل يكفي سمعت وقراءة ووجدت كتاب يقول كذا وكذا ام تخصص ودراية فالله الله اخي سامي من يوم الوقوف والحساب فالخير كله في فهم الدين بشكل صحيج ام ان كل الناس مند نزول القران لم يذرك هذا المعنى والتفسير حتى المنطق لايقبله فتوب الى الله ورجع فإن باب التوبة مفتوح
|
41 - شكرا
|
العدد: 384897
|
سعادة
|
2012 / 6 / 26 - 16:29
|
اشكرك يا دكتور
|
نظام تعليقات
الموقع متوقف حاليا لاسباب تقنية
نرجو استخدام تعليقات
الفيسبوك
|